أحداث و تقارير

أكاديمية الأوسكار تفتح أبوابها لـ 397 عضوًا جديدًا من 54 دولة

«سينماتوغراف» ـ متابعات

مع استمرار صناعة السينما في استعادة مكانتها بعد أكثر من عامين من الاضطرابات الوبائية، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية يوم أمس الثلاثاء أنها تفتح أبوابها لـ 397 عضوًا جديدًا في أحدث خطوة في جهودها المستمرة لتنويع عضويتها.

تمثل قائمة المدعوين كأعضاء 54 دولة، وتشمل أسماء بارزة مثل أريانا ديبوز، بيلي إيليش، جيمي دورنان، وآنيا تايلور جوي، بالإضافة إلى العديد من فناني الأداء وصانعي الأفلام والمديرين التنفيذيين والمهنيين غير المعروفين الذين لم تسمع أسماؤهم مطلقًا.

ومعد للإرسال مجموعة تضم 71 مرشحًا لجائزة الأوسكار، مثل نجمة فيلم “الأبنة المقودة”  جيسي باكلي، والمرشح لفيلم “قوة الكلب” جيسي بليمونز، بالإضافة إلى 15 فائزًا سابقًا بجائزة الأوسكار، بما في ذلك الفائز بجائزة الممثل الداعم لـ “كودا” تروي كوتسور.

مع استمرار الأكاديمية في الضغط من أجل مزيد من الإدماج داخل المنظمة وفي الصناعة ككل ، فإن 44 ٪ من أعضاء فئة 2022 هم من النساء و 37 ٪ من المجتمعات العرقية الممثلة تمثيلاً ناقصاً، نصفهم من خارج الولايات المتحدة.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تجد الأكاديمية نفسها عند مفترق طرق مع انتقال وشيك للقيادة، حيث يستعد مدير متحف الأكاديمية بيل كرامر لتولي المنصب الشهر المقبل كرئيس تنفيذي للمنظمة من الرئيس التنفيذي الحالي دون هدسون.

وفقًا للأكاديمية، فإن 34٪ من أعضائها حالياً هم من النساء، في حين أن 19٪ ينتمون إلى مجتمعات عرقية ناقصة التمثيل، على قدم المساواة مع معايير العام الماضي، وفي تحليل تاريخي عام 2012، ذكرت صحيفة The Times أن ناخبي أوسكار كانوا في ذلك الوقت 94٪ من البيض و 77٪ من الذكور.

دعت سبعة فروع نساء أكثر من الرجال هذا العام، بما في ذلك المخرجين ومصممي الأزياء والأفلام الوثائقية والمنتجين والتسويق والعلاقات العامة. اجتذبت ثلاثة فروع غالبية مرشحيها من مجتمعات عرقية ناقصة التمثيل، بما في ذلك الأفلام الوثائقية والمخرجين والممثلين، وهي أكبر فروع الأكاديمية إلى حد بعيد.

في فرع المخرجين، كان من بين المدعوين سيان هيدر، الذي فاز بجائزة السيناريو المعدلة هذا العام عن فيلم “كودا” الذي حصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم، بالإضافة إلى رينالدو ماركوس جرين، الذي حصل فيلمه “الملك ريتشارد” أيضًا على أفضل إيماءة للصورة. وفي فرع الموسيقى، كان من بين المدعوين إيليش وشقيقها فينياس أوكونيل، الذي فاز بأوسكار الأغنية الأصلية عن أغنية فيلم جيمس بوند، “نو تايم تو داي”.

يأتي إعلان الأكاديمية في الوقت الذي تستمر فيه قضايا التضمين في الظهور في موسم جوائز هوليوود المهم للغاية.

في العام الماضي، سلط تحقيق في صحيفة تايمز الضوء على حقيقة أن هوليوود فورين بريس أسن، المجموعة الصغيرة التي توزع جوائز غولدن غلوب، لا تضم ​​أي أعضاء من السود، مما تسبب في عاصفة نارية أدت في النهاية إلى إعلان قناة إن بي سي الشهر الماضي أنها ستسحب الجوائز. على الهواء لعام 2022.

ومنذ ذلك الحين، أضافت الجمعية أعضاء جددًا، من بينهم ستة من السود. ولكن مع استمرار البعض في الصناعة في إبقاء المجموعة على مسافة، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت جفل الغولدن غلوب سيعود متلفزًا في عام 2023.

وإذا قبل الجميع دعواتهم، سينمو إجمالي عضوية أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية إلى 10665، بما في ذلك 9665 عضوًا مصوتًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى