أحداث و تقاريرأهم العناوينسينما أمريكية

إختيار دبي لتصوير مشاهد الجزء الثالث من سلسلة الفضاء الشهيرة ستار تريك

 

خاص ـ «سينماتوغراف»

قرر فريق انتاج فيلم Star Trek انه سيتم تصوير الجزء الثالث من السلسلة المعروفة فى مدينة دبي الإمارة العربية الشهيرة التي أصبحت موطن تصوير الكثير من الأفلام والتى توفر صحرائها أيضا مناخ رائع لتصوير هذه النوعية من الأعمال.

ووجدت سلسلة ستار تريك نفسها فى ورطة بعد اصدار Star Trek Into Darkness. فمع الذكرى 50 للسلسلة التي تلوح في الأفق، عرض على جى جى أبرامز  فرصة لصناعة جزء جديد  في ثلاثية جديدة بالكامل من ملحمة ستار تريك، لكن إنشغال إبرامز بفيلم Star Wars جعل سلسلة ستار تريك بحاجة إلى مخرج جديد و بسرعة.

ولأن استوديو الانتاج كان يريد ان يكون الجزء الثالث جاهزا للاصدار في عام 2016 ليتزامن مع ذكرى عرض  المسلسل التلفزيوني الأصلي لأول مرة قبل 50 عام، استمر أبرامز كمنتج بينما كان البحث جاريا عن  مخرج، ويبدو ان الفريق المكون من جو كورنيش وبوب أورسي والمخرج الجديد  جوستين لين اصبح اخيرا  جاهز للعمل.

في البداية كان لين خيارا غير متوقع لتولي مكان  أبرامز فى إخراج فيلم  الخيال العلمي.  لين الذى اشتهر بإخراج اربعة افلام متوالية من سلسلة السرعة والغضب ، بدءا من Tokyo Drift على طول الطريق حتى Fast & Furious 6. باختصار، كان لين مسؤولة عن تحول السلسلة لتصبح لواحدة من أكبر سلاسل الافلام على مر العصور، وعلى الرغم من أنه كان من الواضح أنه اخرج الكثير من الافلام الناجحة و لكنة لم يخرج اى افلام خيال علمى من قبل.

اول فيلمين فى ستار تريك  تم تصوير معظمهم في لوس أنجلوس، حيث استخدم أبرامز الكثير من الخدع ليحول اماكن غريبة مثل مواقف السيارات لكواكب اخرى، اما بالنسبة لستار تريك 3 فقد قرر فريق الانتاج انه سيتم تصويره في مدينة دبي.

ويتشارك سايمون بيج مع دوغ يونغ فى كتابة السيناريو، وقد كشفت بيج سابقا ان عنوان الفيلم هو Star Trek Beyond، على الرغم من رد غولدبرغ ان الاسم لم يتم اختياره حتى الان، وبحسب جدول عروض الأفلام سيتم طرح الفيلم للعرض فى 8 يوليو 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى