أحداث و تقارير

إضراب هوليوود | كيف تحصن «نتفليكس» نفسها ضد اعتصام الممثلين وكتاب السيناريو ؟

لوس أنجلوس، الوكالات ـ «سينماتوغراف»

سيقيّم مستثمرو “نتفليكس” المخاطر الناجمة عن الإضراب المستمر في هوليوود عندما ستعلن الشركة عن الأرباح ربع السنوية الأربعاء المقبل، لكن المحللين يرون أن المنصة محصّنة بفضل إمداداتها وطاقمها الدولي.

وانضم الممثلون إلى إضراب كُتّاب السيناريو في هوليوود، مما أجبر الاستوديوهات الأميركية على تعليق عمليات الإنتاج.

لكن بالرغم من ذلك، من المرجح أن تستمر “نتفليكس” في إنتاج أعمال مثل Heart of Stone وToo Hot to Handle. كما من المرجّح أن تعلن منصة البث العملاقة عن أعلى إضافة للمشتركين في ربع ثانٍ منذ 2020.

ونقلت “رويترز” عن محللين أن قدرات الإنتاج الدولية لـ”نتفليكس” هي عامل قوة، ويأتي الكثير من محتواها من دول لا يشملها الإضراب.

وتنقل الوكالة عن المحلل مايكل ناثانسون أن الشركة أظهرت هذه القدرة خلال الوباء، عندما تدفق المشتركون على المسلسلات التي صُنعت خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك Lupin وCall My Agent الفرنسيان.

وأضاف ناثانسون أن “نتفليكس” ليست مرتبطة أيضاً بمكونات صناعة الترفيه الأكثر تضرراً، مثل الشبكات التلفزيونية وصالات العرض.

وفي الأسبوع الماضي، رفعت ثلاث شركات سمسرة تصنيفاتها لأسهم “نتفليكس”، بينما رفعت خمس شركات أهدافها السعرية.

وشهد الربع الثاني عرض إنتاجات قوية، بينها Queen Charlotte وNever Have I Ever.

هذا وتجني حملة “نتفليكس” على مشاركة كلمات المرور العائدات أيضاً، وتجد باقتها الأرخص المدعومة بالإعلانات المزيد من المتلقين.

وأظهرت بيانات من شركة الأبحاث أنتينا أن هذه الخطوة، التي تجبر المستخدمين الذين يتشاركون حساباً ولا يتشاركون المنزل نفسه على دفع رسوم إضافية، قد أدت إلى أكبر أربعة أيام من إضافات المستخدمين في الولايات المتحدة خلال أربعة أعوام ونصف على الأقل.

وقال المحلل جيمي لوملي: “يقدر خبراؤنا أنه من بين 100 مليون أسرة تتبادل كلمات المرور، يمكن لنتفليكس أن تقود حوالي 50 في المائة لإنشاء حساباتهم الخاصة في نهاية المطاف”.

ومن المتوقع أن تكون “نتفليكس” قد أضافت 1.77 مليون مشترِك، بالرغم من أنه ربع ضعيف عادةً بسبب العطلات المدرسية، إذ فقدت الشركة ما يقرب من مليون مشترك في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقد مرّ رُبُعان كاملان أيضاً منذ أن أطلقت “نتفليكس” الباقة المدعومة بالإعلانات، والتي من المحتمل أن تكون قد جذبت 2.7 مليون مشترك بين إبريل ويونيو.

ومن المحتمل أن تكون الإيرادات المدعومة بالإعلانات قد وصلت إلى 169.3 مليون دولار في الربع الثاني. ومن المتوقع أن تحقق “نتفليكس” 770 مليون دولار من عائدات الإعلانات بحلول نهاية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى