أحداث و تقارير

الأحد.. انطلاق أسبوع أفلام المخرج «سكولا» في المعهد الثقافي الإيطالي

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يقيم المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة، احتفالية بالمخرج الإيطالي «إيتورى سكولا»، حيث ينطلق برنامج أفلام «سكولا» يوم الأحد 5 يونيو في تمام السابعة مساءً من خلال عرض فيلم «العائلة» إنتاج عام (1987) الذي يجسد صورة لعائلة برجوازية إيطالية كبيرة على مدى ثمانين عامًا من سرد تفاصيل حياتها بعيون أحد أبطال هذا العمل من خلال الدور الذي يجسده الفنان «فيتوريو جاسمن»، وتدور أحداث هذه الرواية في نفس الشقة الكبيرة بحى باراتى بروما.

هذا ويستمر برنامج عروض الأفلام مع فيلمين كوميديا خفيفة وممتعة: «وحوش جديدة» إنتاج عام 1977 والذي سيتم عرضه يوم الأحد 12 يونيو و«العشاء» إنتاج عام 1998 والذي سيتم عرضه يوم الأحد 19 يونيو.

هذا ويختتم المعهد الثقافى الإيطالى برنامج العروض يوم الأحد 26 يونيو من خلال عرض لأحدث فيلم للمخرج إيتورى سكولا وهو: فيلم وثائقى يحمل عنوان «يا له من غريب أن تتسمى باسم فريدريك» تم تصويره عام 2013 عن فيلليني وعن الصداقة القوية التي جمعت بين إيتورى سكولا وفيللينى.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الأفلام ناطقة باللغة الإيطالية ومزودة بترجمة باللغة الإنجليزية، كما ستبدأ عروض الأفلام خلال شهر رمضان عقب الإفطار في تمام الثامنة والربع مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى