آخر الأخبارالأخبارسينما

«الخروج: آلهة وملوك» يحقق 23 مليون دولار في افتتاحيته العالمية

خاص – «سينماتوغراف»

حقق فيلم ( Exodus: Gods and Kings أو الخروج : آلهة وملوك) للمخرج الكبير ريدلي سكوت حوالي 23 مليون دولار في أول إفتتاح له في 6462 قاعة سينما في 10 دول مختلفة حول العالم، قبل أن يصدر الفيلم في الولايات المتحدة نهاية هذا الأسبوع.

وكانت كوريا الجنوبية صاحبة النصيب الأكبر في الإيرادات حيث جمع الفيلم هناك 6.2 مليون دولار، وجاءت بعدها المكسيك ب 4.7 مليون دولار بزيادة 41% عن ما حققه فيلم ريدلي سكوت الاَخر Prometheus في إفتتاحه هناك عام 2012، بينما حقق الفيلم في أسبانيا 3.7 مليون دولار.

من ناحية أخرى، استمر الحال كما هي عليه في شباك التذاكر الأميركي بتربع فيلم The Hunger Games: Mockingjay – Part 1 على قمة الترتيب للأسبوع الثالث على التوالي لكن بإنخفاض حاد في إيراداته بلغ أكثر من 60%  مقارنة بالأسبوع الماضي ليحقق الفيلم 21.6 مليون دولار رفعت من إجمالي إيراداته في الولايات المتحدة إلى 257 مليون دولار وعالميا لأكثر من 560 مليون دولار.

وعلى الصعيد العالمي أيضا، يستمر فيلم المبدع كريستوفر نولان Interstellar في تحقيق نجاح كبير بجمع 22.8 مليون دولار من خلال عرضه في 64 دولة هذا الأسبوع، بينما يستمر الفيلم في تقديم نجاح متوسط في الولايات المتحدة بجمع 8 ملايين دولار في أسبوعه الخامس رفعت من إجمالي إيراداته داخل الولايات المتحدة إلى 158 مليون دولار، ليقترب بذلك مجموعه إيراداته حول العالم من كسر حاجز الـ 600 مليون دولار.

ملحمة نولان الفضائية تعيش حالة خاصة داخل جمهورية الصين الشعبية، حيث جمع الفيلم هناك هذا الأسبوع أكثر من 7 ملايين دولار ليبلغ إجمالي إيراداته 120 مليون دولار وهو الرقم الذي لم يحققه هناك أي من أفلام شركة وارنر برذرز العريقة من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى