أحداث و تقارير

السعودية تُجهز لبناء استوديو سينمائي عالمي في منطقة «العُلا»

جدة ـ «سينماتوغراف»

تستعد المملكة العربية السعودية لبناء استوديو رئيسي بمواصفات عالمية في منطقة العلا كجزء من النمو التاريخي للبنية التحتية السينمائية في البلاد.

ومن المقرر أن يتألف الاستديو الجديد من مرحلتين بمساحة 24000 قدم مربع، ومكاتب للإنتاج، ومجمعات أفلام، وفقًا لتقرير نشره موقع فوربس الأميركي.

وقال ستيفن ستراشان، مفوض إدارة الأفلام في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا في تصريحات خلال مشاركته في «مهرجان كان السينمائي»: «نحن حريصون على دعم الإنتاج المحلي، ولكننا أيضًا نجتذب المزيد من الإنتاجات الدولية إلى العلا، وبناء استوديو سيساعدنا على تحقيق ذلك».

وأوضح: «لقد حصلنا بالفعل على إذن لبناء الاستوديو ونخطط حاليًا للبناء، بهدف فتح الاستوديو بحلول فبراير 2023، ونريد التصوير هناك على مدار العام».

كما يتم أيضًا بناء مجمع على طراز المنتجع على بعد حوالي 15 دقيقة، لدعم البنية التحتية للاستديو، وسيضم المجمع حوالي 300 وحدة مختلطة بين أماكن الإقامة والمكاتب لمساعدة واستيعاب الإنتاج، وطاقم الاستوديو.

وتحظى العلا بشعبية كبيرة في المنطقة، حيث سجلت 639 يومًا من أيام التصوير في الفترة من يناير إلى مارس 2022 حيث تتمتع المنطقة بتضاريس خلابة بالإضافة إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى