بلاتوهات

انطلاقة قوية للسينما المصرية في بداية عام 2017

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

مع بداية شهر يناير 2017، يتم عرض العديد من الأفلام المصرية القوية، ويأتي على رأسها فيلم “هروب اضطراري” للنجم أحمد السقا الذي يعود لأفلام الحركة بعد آخر تجاربه عام 2016 وهو فيلم “من 30 سنة”، كما سيتم عرض فيلم “جواب اعتقال” للنجم محمد رمضان والذي تأخر عرضه بسبب اصرار الرقابة علي المصنفات الفنية في تغيير سيناريو الفيلم، وأيضا سيتم عرض فيلم “آخر ديك في مصر” لمحمد رمضان المتوقع طرحه في اجازة نصف السنة.

وإلي جانب الفيلمين بدأ المخرج الكبير شريف عرفة تصوير فيلم “الكنز” بطولة محمد رمضان ومحمد سعد ورغم عدم تصوير رمضان مشاهد من فيلمه “الكنز” حتي الآن إلا أنه يحقق معدلاً جديداً في السينما المصرية لم يحدث منذ فترة طويلة ان يقوم نجم شباك بتصوير ثلاثة أفلام في عام واحد بعدما استقر الحال لمدة طويلة علي قيام نجوم الشباك بتصوير فيلم واحد في السنة يعرض في الصيف وترك بقية المواسم السينمائية لفنانين أقل في النجومية وهو ما يعني احتمال ان يشارك رمضان بفيلمين في موسم واحد وينافس نفسه.

كما بدأ النجم أحمد عز تصوير فيلم “الخلية” من إخراج طارق العريان ولم يتحدد موعد عرض له حتي الآن، وسيعرض للنجم عمرو سعد فيلم “مولانا” المقرر طرحه في دور العرض يوم 4 يناير القادم بعدما شارك في مهرجان دبي السينمائي.

ويعود خالد الصاوي بعمل سينمائي جديد يحمل اسم “أخلاق العبيد” انتهي من تصويره خلال 2016 ومن المقرر عرضه مع بداية العام الجديد.

وكان للأفلام الكوميدية نصيب حيث قام النجم أحمد آدم بتصوير فيلم “القرموطي في أرض النار” ومن المنتظر عرضه مع بداية العام، وسيعرض كذلك لهاني رمزي

فيلم “قسطي بيوجعني”، ويعود المطرب مصطفي قمر بعد غياب طويل عن السينما من خلال فيلم “فين قلبي” المنتظر عرضه مع بداية العام الجديد ويتنافس معه فيلم أحمد عيد “ياباني أصلي” المقرر عرضه في نفس التوقيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى