أهم العناوينسينماسينما اسيوية

«برلين السينمائي» يعلن عن مشاركة فيلم لجعفر بناهي المحظور في إيران

الوكالات ـ «سينماتوغراف»  

أعلن مهرجان برلين السينمائي «برلينالي» عن نيته ضم فيلم للمخرج الإيراني المحظور عرض أعماله في بلاده جعفر بناهي، في قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرئيسية في برلين الشهر المقبل.

ويعتبر فيلم بناهي الذي يحمل اسم «تاكسي»، وهو صورة للعاصمة الإيرانية طهران، واحدا من مجموعة أفلام إضافية أعلنت عنها برلين والتي تشكل جزءا من المتنافسين على جائزة الدب الذهبي، التي تمنح لأفضل فيلم روائي طويل.

وتشمل القائمة أفلام جديدة للمخرج الألماني الأسطوري فيرنر هيرتسوج، الذي يلعب دور البطولة في فيلمه «كوين أوف ذا ديزيرت» النجمة نيكول كيدمان وجيمس فرانكو وروبرت باترسون، بالإضافة إلى أخر أفلام المخرجة البولندية ملجرزتا سزوموسكا.

وحاز فيلمها للعام الماضي بعنوان «إن ذا نيم اوف»، والذي يدور حول كاهن مثلي الجنس يصارع مع حياته الجنسية، على إعجاب واسع النطاق عندما عرض في المهرجان العام الماضي.

وتعود سزوموسكا مرة أخرى للقضايا الاجتماعية الصعبة في فيلمها الجديد «سيسترز»، والذي يركز على حياة الباغيات الصغيرات.

وقال مدير مهرجان برلين ديتر كوسليك: «العديد من الأفلام هذا العام، تتناول قضايا الأقليات والدين والوهم الديني»، وتابع كوسليك أن «العديد من الأفلام تتناول قضايا مثل إساءة معاملة الأطفال، وبخاصة في الكنيسة الكاثوليكية. بالإضافة إلى تناول كالمعتاد دائما قضية الجنسين».

وأضاف «لكن بصرف النظر عن القضايا الجادة وهناك أيضًا الترفيه».

ويذكر أن المهرجان كان قد أعلن بالفعل أن فيلم المخرج الألماني أندرياس دريسن «كما كنا نحلم» سيكون من المشاركين في المسابقة الرسمية.

ومن المقرر أن يعرض خارج المسابقة فيلم للمخرج الأمريكي بيل كوندون بعنوان «هولمز»، حول صراع المحقق المتقاعد شارلوك هولمز من أجل حل لغز قضية معقدة، ببطولة إيان ماكيلين ولورا ليني.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى