بلاتوهات

بطلة الفيلم الجورجي «ديدي» اكتشفتها المخرجه عن طريق «الفيس بوك»

أسوان ـ  «سينماتوغراف»: انتصار دردير

لم تكن أنيتا الطالبة الجامعية ذات الـ21 عاماً التي تدرس القانون وتتدرب في ذات الوقت كشرطية بالمطار، تتوقع أن تلفت صورها نظر المخرجة مريم ختشفاني التي تواصلت معها واختارتها لبطولة فيلمها الطويل الأول «ديدي» الذي شارك بمسابقة مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

تجسد أنيتا في الفيلم شخصية دينا أو ديدي التي تعيش في قرية جبلية نائية تغطيها الثلوج معظم شهور السنة حيث تتحكم التقاليد العتيقة في أسلوب الحياة اليومى، ويعد جدها ديفيد العائد من الحرب بتزويجه إياها، تذهب دينا تاركة طفلها الذي يمرض مرضاً يعرضه للهلاك  فتعود إليه وتبقي بجانبه حتي يتعافي وتصر علي أن يكون معها ويرق قلب الزوج فتنتقل وطفلها معه من جديد.

أدت أنيتا دورها بإتقان كبير وتعايشت مع الشخصية بكل تفاصيلها وحين ظهرت بعد عرض الفيلم لم يتوقع الحضور أن هذه الفتاة الصغيرة هي صاحبة الأداء الرصين وأن الفيلم يمثل أول تجاربها في التمثيل.

التقت «سينماتوغراف» أنيتا التي أكدت سعادتها بمشاركتها في مهرجان أسوان لأفلام المرأة واستمتاعها بشمس مصر المشرقة.

وعن اختيارها لأداء هذا الدور قالت :  شاهدت المخرجة صوري التي أنشرها علي الفيس بوك واتصلت بي لتخبرني بإختياري لأداء دور البطولة وبعد أن خضعت لاختبار الكاميرا أكدت تمسكها بي بعدما تأكدت من إتقاني للغة التي تريد تصوير الفيلم بها ففي جورجيا لغتان مختلفتان، ثم شرحت لي طبيعة الشخصية وأعطتني السيناريو وخضعت لبروفات عديدة قبل أن نبدأ التصوير .

وعن أصعب ما واجهها في التمثيل قالت أننا كنا نصور في ظروف مناخية في قرية تغطيها الثلوج وقد مرضت خلال فترة التصوير.

وعن سر إتقانها للأداء قالت أنيتا لأن شخصية دينا بها الكثير من شخصيتي فهي قوية تعمل كل شئ لأجل طفلها وحبها وحققت ما تريده في النهاية.

وعن غياب المخرجة عن الحضور قالت أنها مشغولة ببدء عرض الفيلم في بلادها  خاصة وأنه أول أفلامها الطويلة بعد أن أخرجت عدد من الأفلام القصيرة، وأشارت إلي أن الإانتاج السينمائي في جورجيا لايزيد عن فيلمين أو ثلاثة في العام لإنتاج خاص وأحياناً بتمويل من جهات تتبع الدولة.

وبرغم عمل أنيتا في الشرطة واستكمالها لدراستها في القانون فهي تؤكد أنها أحبت التمثيل وأحبت استقبال الناس لأدائها، حيث شارك الفيلم في مهرجان كارلو فيفاري وحصل علي جائزة وتتمني أن تحصل علي جائزة بمهرجان أسوان وبرغم رفض والديها لاتجاهها إلي التمثيل لكنها تؤكد رغبتها في الإستمرار كممثلة وتتمني أن تلعب بطولة أفلام تاريخية وتحب مونيكا بيلوتشي وجيرار باتلر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى