أحداث و تقارير

تعرف على: 3 بلاد عربية صُورت بها مشاهد أفلام Star Wars

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يمكن لعشاق سلسلة أفلام Star Wars زيارة الكثير من المواقع التي أُجري فيها تصوير العديد من مشاهد سلسلة الأفلام الملحمية الشهيرة، ومنها 3 بلاد عربية، ونرصد أماكن تلك المشاهد كما يلي:

%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%b3

شارع 7 نوفمبر، مدنين، تونس

تم تصوير مكان إقامة شخصية “أنكين” عندما كان عبداً صغيراً في الجزء الأول The Phantome Menace من سلسلة أفلام Star Wars في هذا الشارع التونسي. ويتميز هذا الشارع بالمباني الفريدة ذات الأسقف المقببة التي كان يستخدمها البربر لتخزين الحبوب, وكانت محصنة وتُجمع في القصور. وهذه المباني من بين أفضل الشواهد الأثرية التي مازالت تحتفظ بشكلها حتى الآن.

%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%b3-2

فندق سيدي إدريس، مطماطة، تونس

لعل فندق سيدي إدريس هو أحد أكثر الأماكن الشهيرة في العالم التي جرى فيها تصوير المشاهد الداخلية لفيلم Star Wars وخاصة منزل مرحلة طفولة “لوك سكاي ووكر” على كوكب تاتوين. وقد بنى البربر هياكل الفندق تحت الأرض منذ قرون طويلة، واتخذوه مسكناً حقيقياً لهم. وقد اختار جورج لوكاس، مخرج سلسلة أفلام Star Wars هذا الفندق لتصوير مشاهد الفيلم الأول من السلسلة. وأُزيلت الديكورات المخصصة لتصوير الجزء الأول من الفندق.

%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b1%d8%af%d9%86

وادي رم، الأردن

صُور جزء آخر لسلسلة أفلام Star Wars بداخل أحد البلاد الصحراوية، ووقع الاختيار هذه المرة على الأردن في منطقة الشرق الأوسط، حيث رمال وادي رم ذات اللون الخمري، والمناظر الطبيعية الرملية الساحرة في جنوب البلاد، والتي كانت مناسبة جداً لتصوير مشاهد قمر “جيدا” في جزءRogue One.

%d8%b5%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d8%a3%d8%a8%d9%88-%d8%b8%d8%a8%d9%8a

صحراء أبو ظبي

اختار مخرج سلسلة حرب النجوم جي جي أبرامز تصوير بعض مشاهد جزء Force Awakens، في صحراء دولة الإمارات العربية المتحدة بدلاً من تونس. لأنها ملائمة للمساحات الرملية السينمائية المطلوبة لكوكب Jakku.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى