أحداث و تقارير

«توب غان» يزيح «تيتانيك» ويحتل المركز السابع لأكثر الأفلام إيرادات محلياً

«سينماتوغراف» ـ متابعات

احتل فيلم «توب غان: مافريك» لتوم كروز المركز السابع كأكبر فيلم على الإطلاق في شباك التذاكر المحلي متخطيا بذلك فيلم “تيتانيك” الذي كان يحتل هذا المركز؛ حيث حقق فيلم توم كروز 662 مليون دولار من مبيعات التذاكر.

بالنسبة إلى شركة باراماونت، تجاوز فيلم «توب غان: مافريك» فيلم “Titanic”  باعتباره أكبر فيلم استديو في تاريخه الممتد 110 سنوات. ومع ذلك، لا تزال ملحمة تيتانيك للمخرج جيمس كاميرون تتفوق على مغامرة طائرة توم كروز المقاتلة خارج أمريكا الشمالية بمبلغ 1.5 مليار دولار في شباك التذاكر الدولي و 2.2 مليار دولار على مستوى العالم.

بشكل مثير للإعجاب، باع فيلم «توب غان: مافريك» عددًا مشابهًا من التذاكر في الخارج كما هو الحال محليًا، حيث بلغ رصيد الفيلم الدولي 671 مليون دولار. بدون العرض في الصين أو روسيا، حققت متابعة “توب جان” عام 1986 أرباحًا تصل إلى 1.3 مليار دولار حتى الآن.

يجذب فيلم «توب غان: مافريك» الجماهير بطريقة كانت ستكون كبيرة حتى قبل جائحة COVID-19، والآن، اقترب الفيلم من الوصول إلى فيلم الأبطال الخارقين الملحمي من مارفيل “Avengers: Infinity War”، والذي يحتل حاليًا سادس أعلى إصدار محلي ربحًا على الإطلاق بأرباح وصلت إلي 678 مليون دولار.

علاوة على ذلك، تتكون قائمة أفضل خمسة إصدارات محلية على الإطلاق من “Black Panther” (700 مليون دولار)، و “Avatar” (760 مليون دولار)، و “Spider-Man: No Way Home” (804 مليون دولار)، و “Avengers: Endgame” (853 مليون دولار) و “Star Wars: The Force Awakens” (936 مليون دولار.

منذ ظهور فيلم Top Gun: Maverick لأول مرة في مايو وحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في افتتاح عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى بمبلغ 160.5 مليون دولار، فقد ظل يمثل قوة شباك التذاكر. لم يتراجع الفيلم عن الخمسة الأوائل في قوائم عطلة نهاية الأسبوع لمدة عشرة أسابيع. “مافريك” هو أول فيلم لكروز يتجاوز 100 مليون دولار في عطلة نهاية أسبوع واحدة، وأول فيلم له يصل إلى مليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى