إضاءات

«تو فور 54» الإماراتية تعلن عن إنشاء استوديوهات لإنتاج الأفلام في أبوظبي

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

أعلنت شركة «تو فور 54» الإماراتية عن إنشاء استوديوهات أفلام تحمل اسم «استوديوهات تو فور 54». ويأتي ذلك ضمن مساعي العاصمة الإماراتية أبوظبي لأن تصبح وجهة عالمية في مجال صناعة الأفلام.

وبحسب المعلومات الصادرة، فإن الاستوديوهات ستغطي مساحةً تتجاوز 100 فدان لتُمثّل وجهة إنتاج مستقبلية مزودة بالمعدات اللازمة لإنتاج الأعمال الافتراضية، مدعومةً بتقنيات الميتافيرس، مما سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على المحتوى في مشهد الإنتاج الإقليمي والعالمي.

وأضافت «تو فور 54» التابعة لمجموعة «أدنيك»، أن الاستوديوهات ستمتد على مساحة كبيرة تبلغ 400 ألف متر مربع، تتضمن مجموعة متنوعة من المرافق، بما فيها 11 مسرحاً صوتياً، وخزان مياه خارجي بمساحة 3 آلاف متر مربع، إضافةً إلى 6 مواقع تصوير متعددة الاستخدامات، مما يوفر لمنتجي الأفلام مساحات إبداعية لسرد رواياتهم بأسلوب مبتكر.

وستضمّ «استوديوهات تو فور 54» مساحات مكتبية ومجموعة متنوعة من مرافق الإنتاج الأخرى التي ستمتد على مساحة 7 آلاف متر مربع، وتشمل مرافق ما بعد الإنتاج، ومساحات التأجير الدائمة، فضلاً عن غرف العرض.

وقال حميد الظاهري، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنيك»: «تُشكل الصناعات الإبداعية إحدى الركائز الرئيسية للمشهد الإبداعي في أبوظبي، وتُعد ضمن القطاعات ذات الأولوية نظراً للقيمة الكبيرة التي تقدمها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في الإمارة، وبعد اكتمال بنائها في عام 2025، ستقود هذه الوجهة الجديدة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني نحو آفاق واسعة، وستعمل على توفير المزيد من فرص العمل، بما يسهم في تحفيز نمو الاقتصاد المحلي».

ومن جانبه، قال مارك وايتهيد، الرئيس التنفيذي لـ«تو فور 54»: «قدمت (تو فور 54) على مدار 15 عاماً حافلاً بالنمو والنجاحات، الدعم والتسهيلات الضرورية لآلاف الأعمال الإنتاجية، ما عزز سجلها الحافل بالإنجازات، وأكسبها فهماً عميقاً لمتطلبات صناعة السينما العالمية. واستناداً إلى هذه الخبرات الواسعة، استطاعت (تو فور 54) تمييز الفرص الكامنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تتمثل في الحاجة إلى وجهة إنتاج متكاملة مجهزة بأحدث التقنيات».

وقالت «تو فور 54» إنها منذ تدشينها، لعبت دوراً بارزاً في إنتاج بعض من أكثر الأفلام شهرة، بما فيها أبرز أفلام «هوليوود» مثل «مهمة مستحيلة» و«ديون» و«حرب النجوم» و«السرعة والغضب»، إلى جانب عدد من أهم أفلام «بوليوود» مثل «بهارات» و«تايجر زيندا هاي»، فضلاً عن طيف واسع من الأفلام الإقليمية.

وأكدت أن «استوديوهات تو فور 54» تهدف أيضاً إلى تمهيد الطريق لمشاريع تلهم الجماهير في جميع أنحاء العالم من خلال توفير وجهة كُبرى على مدار العام لمحترفي الأفلام وعشاقها على حد سواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى