بلاتوهات

حفظي يختار 5 معالجات سينمائية لتطويرها في ورشة فن كتاب

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

استضاف السيناريست محمد حفظي، الناقد السينمائي أحمد شوقي، في اليوم الأخير من ورشة فن كتابة السيناريو، حيث تناولا سويا طرق تقييم السيناريو السينمائي والأسباب التي تساهم في نجاحه جماهيريا، ثم انتقل حفظي إلى المرحلة الثانية من الورشة وهي اختيار 5 معالجات سينمائية للعمل على تطويرها في مدة أقصاها 3 شهور.

وبجانب شركة “فيلم كلينك” تعاون في تنظيم الورشة مؤسسة الفيلم العربي ونقابة المهن السينمائية اللتان منحتا مشاركات مجانية لبعض المتقدمين، وقد أقيمت الورشة بالحرم اليوناني للجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعدد 90 مشاركا.

ويشارك حفظي والناقد أحمد شوقي في برنامج ابتعاث الكتّاب والذي تنظمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، حيث يشرفان على تطوير 5 نصوص روائية طويلة لـ 5 كتاب أردنيين.

الناقد السينمائي أحمد شوقي في ورشة فن كتابة السيناريو

وقدّم خلال هذا العام حلقة دراسية في فن كتابة السيناريو، بجانب ورشة عمل عن الإنتاج الإبداعي في السينما وذلك بالدورة الأولى من مهرجان الكويت السينمائي الدولي، ومن خلال شركته فيلم كلينك تعاون مع المنتج الأمريكي نيكولاس غوندا (Voyage of Time – The Tree of Life) في تقديم ورشة بعنوان الإنتاج الإبداعي والتوزيع البديل بهدف تشجيع المنتجين المصريين الواعدين ودعم التنوع في صناعة السينما المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى