أحداث و تقارير

دليلك إلى | أضخم أفلام صيف 2022 وتواريخ إصدارها

«سينماتوغراف» ـ متابعات

اقترب موسم الأفلام الصيفية، مما يعني أن الوقت قد حان لتفحص ما سيأتي واليكم دليلاً  كاملا ًلكل الأفلام الصيفية الضخمة المرتقبة القادمة!

فيلم Thor سيعطينا جرعة عالم مارفل السينمائي التي نحتاجها، توم كروز يعود للدور الذي جعله نجماً سينمائياً منذ ما يقرب 40 عاماً مع Top Gun: Maverick، وتختتم سلسلة Jurassic Park ملحمتها (للوقت الحالي) مع ثالث فيلم Jurassic World في ثلاثيتها، وجوردان بيل يطلق العنان لأهوال مرعبة جديدة مع Nope.

إليكم نظرة على جميع الأفلام القادمة في الأفق القريب التي نشعر بالحماس لرؤيتها هذا الصيف، علماً أن تواريخ الإصدار هي الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية وقد تختلف قليلاً بين منطقة وأخرى:

Downton Abbey: A New Era

تاريخ الإصدار: 20 مايو

إن Downton Abbey: A New Era هو تكملة لكل من المسلسل الناجح الشهير وللفيلم الذي صدر 2019، وهو يجمع من جديد مبدعة المسلسل جوليان فيلوز مع النجوم هيو بونفيل، إليزابيث ماكغوفرن، جيم كارتر، ميشيل دوكري، جوان فروغات، بريندان كويل، روبرت جيمس كولير، ماجي سميث والمزيد، مع إضافة هيو دانسي، وماثيو غود، ودومينيك ويست.

Men

تاريخ الإصدار: 20 مايو

تأتي أحدث جرعة رعب لشركة A24 من المخرج آليكس غارلاند (Ex Machina، Annihilation، Devs) ومن بطولة جيسي باكلي من Fargo، والتي تلعب دور امرأة شابة تذهب بمفردها في إجازة إلى الريف الإنكليزي بعد وفاة زوجها السابق، لتجد نفسها خاضعة للتعذيب من قبل الرجال من حولها (يلعب دورهم جميعاً روري كينير من مسلسل Penny Dreadful).

Top Gun: Maverick

تاريخ الإصدار: 27 مايو

بعدة عدة تأجيلات، يصدر هذا الجزء التالي بعد عشرات السنوات من فيلم توني سكوت Top Gun الأصلي، والذي يشهد عودة توم كروز بدور الكابتن بيت “مافريك ميتشل. يضم الطاقم أيضاً مايلز تيلر وجنيفر كونيلي وجون هام وإد هاريس. ويأتي من إخراج جوزيف كوسينسكي (Tron: Legacy و Oblivion).

The Bob’s Burgers Movie

تاريخ الإصدار: 27 مايو

ينتقل Bob’s Burgers إلى الشاشة الكبيرة كثاني فيلم يصدر في دور السينما مبني على مسلسل رسوم متحركة من شبكة Fox بعد فيلم The Simpsons Movie لعام 2007. تحاول عائلة بليتشر إنقاذ المطعم من الإغلاق بعد تشكل حفرة أمامه، في حين يحاول الأطفال حل لغز يمكن أن ينقذ كل شيء. يقوم كل من إتش. جون بينجامينن ودان مينتز، ويوجين ميرمان، ولاري مورفي، جون روبرتس، وكريستين شال، بتمثيل عائلة بليتشر المرتبكة صوتياً بينما تقوم مبدعة المسلسل لورين بوشارد بأول إخراج لها مع هذا الفيلم.

Crimes of the Future

تاريخ الإصدار: 10 يونيو

يعود المخرج الشهير ديفيد كروننبرغ (Scanners، The Fly، A History of Violence) إلى أفلام الخيال العلمي والرعب الجسدي لأول مرة منذ فيلم eXistenZ لعام 1999 مع فيلم Crimes of the Future، والذي يمثل تعاونه الرابع مع النجم فيغو مورتينسن. تم وصف الفيلم بأنه يغوص عميقاً بمستقبل ليس ببعيد جداً حيث تتعلم البشرية كيف تتكيف مع محيطها الاصطناعي، ينقل الفيلم البشر إلى ما وراء حالتهم الطبيعية وإلى حالة من التحول، مما يغير تركيبتهم البيولوجية. يتشارك في البطولة كل من كريستين ستيوارت وسكوت سبيدمان وليا سيدوكس.

Jurassic World Dominion

تاريخ الإصدار: 10 يونيو

يعود بطلا Jurassic World كريس برات وبرايس دالاس هاورد إلى جانب نجوم Jurassic Park الأصليين سام نيل ولورا ديرن وجيف غولدبلوم في فيلم يتوج هذه الملحمة المكونة من 6 أفلام. تجري أحداث هذه المغامرة بعد حوالي 5 سنوات من أحداث Jurassic World: Fallen Kingdom.

Lightyear

تاريخ الإصدار: 17 يونيو

يأتي فيلم Lightyear من تأليف مخرج فيلمي Monsters, Inc. و Up بيت دوكتيرن وهو فيلم فرعي عن سلسلة أفلام Toy Story من بيكسار، والذي يقدم قصة منشأ شخصية باز يطير البشرية الخيالية (من تمثيل كريس إيفانز صوتياً)، والذي ألهم الدمية التي تحمل اسمه. يشارك بالتمثيل الصوتي كل من كيكي بالمر وتايكا وايتيتي وجيمس برولين وآيزيا وايتلوك جونيور وأوزو آدوبا.

Elvis

تاريخ الإصدار: 24 يونيو

أول فيلم طويل للمخرج باز لوكرمان منذ فيلم The Great Gatsby لعام 2013 هو فيلم سيرة ذاتية حول ألفيس بطولة أوستن باتلر (تيكس في فيلم Once Upon a Time in Hollywood لتورنتينو) والذي يلعب دور ملك الروك آند رول مع توم هانكس بدور مديره الشهير الكولونيل توم باركر.

Marcel the Shell With Shoes On

تاريخ الإصدار: 24 يونيو

يجمع هذا الفيلم غريب الأطوار من A24 بين التصوير الواقعي وتقنية التحريك عن طريق إيقاف الحركة (stop-motion) لإضفاء إشراقة على صيفكم حيث يساعد المخرج الوثائقي الحلزونة الصغيرة مارسيل (جيني سلايت التي تشارك بالتأليف) للبحث عن عائلته. يضم الفيلم أيضاً روزا سالازار وتوماس مان وإيزابيلا روسيليني وبعض الشخصيات التلفزيونية مثل ليزلي ستال وكونان أوبراين وبريان ويليامز.

The Black Phone

تاريخ الإصدار: 24 يونيو

بعد تأجيل دام لعدة أشهر، سيصدر فيلم The Black Phone المرعب أخيراً هذا الصيف. الفيلم مبني على قصة قصيرة لجو هيل، ويأتي من بطولة مايسون تيمز بدور طفل يتعرض للاختطاف يمكنه التواصل مع الضحايا السابقين لخاطفه الذي يلعب دوره إيثن هوك. يعود المخرج سكوت ديريكسون Sinister، The Exorcism of Emily Rose)، بعد رحيله عن Doctor Strange in the Multiverse of Madness، إلى الرعب من أجل هذا الفيلم الجديد المخيف.

Minions: The Rise of Gru

تاريخ الإصدار: 1 يوليو

يروي Minions: The Rise of Gru، المعروف أيضاً باسم Minions 2، قصة Gru اليافع (يلعب دوره ستيف كاريل) وهو ينشأ بالضواحي أوائل السبعينيات. ونظراً لأنه معجب كبير بمجموعة من الأشرار الخارقين المعروفة باسم Vicious 6، يضع Gru خطة ليصبح شريراً بما يكفي للانضمام إليهم. وعندما يطرد Vicious 6 زعيمهم المقاتل الأسطوري Wild Knuckles، يُجري Gru مقابلات ليصبح أحدث أعضائهم. يشارك كل من تراجي بي هينسون وميشيل يوه وجان كلود فان دام ولوسي لوليس ودولف لوندغرين وداني تريجو بالتمثيل الصوتي.

Thor: Love and Thunder

تاريخ الإصدار: 8 يوليو

إن ثور (لكريس هيمزوورث) هو الأفينجر الأصلي الوحيد الذي يحصل على 4 أفلام فردية خاصة به، حيث يعود في فيلم Love and Thunder للمخرج تايكا وايتيتي إلى جانب نجوم كون مارفل السينمائي الآخرين تيسا تومبسون وناتالي بورتمان وكريس برات وجيمي ألكساندر وبوم كليمينتيف وديف باتيستا وكارين غيلان وشون غان وجيف غولدبلوم وفين ديزل. ينضم كريستيان بايل إلى الطاقم بشخصية الشرير Gorr the God Butcher بينما تصبح شخصية جاين فوستر للممثلة بورتمان نسخة جديدة من ثور.

Paws of Fury: The Legend of Hank

تاريخ الإصدار: 15 يوليو

يستلهم فيلم Paws of Fury: The Legend of Hank بشكل غير دقيق من فيلم ميل بروكس Blazing Saddles لعام 1974، وهو من بطولة مايكل سيرا في دور الكلب السيئ الحظ هانك، الذي يتدرب ليصبح ساموراي من قبل مرشد القطط جيمبو (صامويل إل جاكسون)، بينما يسعى القط الخسيس إيكا تشو (ريكي جيرفيس) إلى تدمير قريتهم. يشارك بالبطولة ميل بروكس وميشيل يوه وجورج تاكي ودجيمون هونسو.

Where the Crawdads Sing

تاريخ الإصدار: 15 يوليو

يأتي هذا الفيلم الدرامي من إنتاج ريس ويذرسبون، وهو مبني على كتاب من تأليف ديليا أوينز، ومن بطولة دايزي إيدغار جونز (من Normal People) بدور امرأة شابة تدعى كيا، والتي نشأت في مستنقعات ولاية كارولينا الشمالية وتصبح مشتبهاً بها في قتل رجل لاحقها ذات مرة. ويشاركها البطولة كل من تايلور جون سميث وديفيد ستراثيرن وغاريت ديلاهونت، إلى جانب جوجو ريجينا التي تلعب دور كيا كطفلة.

Nope

تاريخ الإصدار: 22 يوليو

يعود الحائز على الأوسكار دانييل كالويا للعمل مع مؤلف ومخرج Get Out جوردان بيل مع فيلم Nope، وهو فيلم رعب وخيال علمي جديد يأتي أيضاً من بطولة كيكي بالمر وستيفن يون ومايكل وينكوت وباربي فيريرا وبراندون بيريا. يمثل Nope ثالث فيلم رعب كبير على غرار Twilight Zone للمخرج بيل، حيث يشهد سكان الوادي المنعزل في ولاية كاليفورنيا الداخلية اكتشافاً غريباً ومثيراً للقشعريرة.

DC League of Super-Pets

تاريخ الإصدار: 29 يوليو

يلتم شمل دواين جونسون وكيفن هارت من جديد (هذه المرة صوتياً فقط) في فيلم كرتوني جديد يلعب فيه جونسون دور كلب سوبرمان “كريبتو”، في حين يلعب هارت دور كلب باتمان “أيس”. عندما يتم اختطاف Justice League، يتعرض كريبتو للكريبتونايت الأخضر ويخسر قواه. ويجب الآن على كريبتو تعليم كلب وخنزير وسنجاب وسلحفاة كيف ينقذون الموقف. يشمل طاقم الممثلين الصوتيين كل من مارك مارون بدور ليكس لوثر، وكذلك كيانو ريفز، وكيت ماكينون، وجون كراسنسكي، وفانيسا باير، وناتاشا ليون، ودييغو لونا، وجميلة جميل.

Bullet Train

تاريخ الإصدار: 29 يوليو

يجمع منتج John Wick ومخرج Atomic Blonde ديفيد ليتش كل من براد بيت وساندرا بولوك وزازي بيتز وآرون تايلور-جونسون وجوي كينغ وبريان تيري هنري في فيلم مأخوذ عن رواية Maria Beetle للكاتب كوتارو إيزاكا، وهي تدور حول خمسة قتلة على متن قطار سريع ياباني، والذين يدركون أن مهماتهم الفردية مترابطة.

Vengeance

تاريخ الإصدار: 29 يوليو

يأتي فيلم Vengeance من تأليف وإخراج بي جاي نوفاك (The Office)، وهو فيلم إثارة حول مذيع راديو يحاول حل قضية مقتل صديقته ويسافر جنوباً للتحقيق في ملابسات وفاتها. وهو يأتي من بطولة دوف كاميرون، إيسا راي، بويد هولبروك، ليو تيبتون، ونوفاك نفسه.

Bodies Bodies Bodies

تاريخ الإصدار: 5 أغسطس

يروي هذا الفيلم قصة مجموعة من الأثرياء بسن العشرينيات في حفلة تتحول إلى لعبة قاتلة، ويصبح فيها أفضل الأصدقاء قتلة يطعنون بالظهر. يأتي Bodies Bodies Bodies من إخراج المخرجة والممثلة الهولندية هالينا ريجن، وهو فيلم غموض كوميدي بطولة أماندلا ستينبرغ، ماريا باكالوفا، بيت ديفيدسون، ريتشل سينوت، ميهالا هيرولد، تشيس سوي وندرز، لي بيس.

Secret Headquarters

تاريخ الإصدار: 5 أغسطس

يؤدي أوين ويلسون دور البطولة في فيلم Secret Headquarters، والذي يروي قصة طفل يكتشف مخبأ سرياً تحت منزله، والذي يبدو بأنه يعود إلى بطل خارق. يشارك هذا المخبأ مع أصدقائه، ويبدأون بالاعتقاد أن والده الذي يعيش بعيداً عنه قد يعيش حياة مزدوجة سرية.

Beast

تاريخ الإصدار: 19 أغسطس

يلعب إدريس إلبا وشارلتو كوبلي دور البطولة في فيلم الإثارة هذا الذي يدور حول رجل يزور محمية ألعاب في جنوب إفريقيا مع بناته والذين يصبحون فريسة لأسد خطير يبدأ بمطاردتهم.

Samaritan

تاريخ الإصدار: 26 أغسطس

يأتي فيلم Samaritan من إخرا جوليوس أفيري، الذي أخرج فيلم Overlord عام 2018، وبطولة سيلفستر ستالون، والذي يروي قصة صبي صغير يعتقد أن بطلاً خارقاً شهيراً، والذي كان يُعتقد بأنه اختفى بعد معركة ملحمية قبل 20 عاماً، ربما لا يزال في الواقع موجوداً. الفيلم مبني على روايات Mythos Comics المصورة التي ابتكرها براغي ف.شوت ومارك أوليفنت ورينزو بوديستا.

Three Thousand Years of Longing

تاريخ الإصدار: 31 أغسطس

أول فيلم للمخرج جورج ميلر منذ Mad Max: Fury Road هو فيلم خيالي رومانسي ملحمي حول امرأة تصادف جنياً يقدم لها أمنياتها الثلاث مقابل حريته. الفيلم من بطولة إدريس إلبا وتيلدا سوينتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى