أحداث و تقارير

«ذيب» و«3000 ليلة» في «السينماتيك» بالعاصمة الجزائر

 

الجزائر ـ«سينماتوغراف»: حسان مرابط

ستكون السينما الأردنية محطّ أنظار عشاق الفن السابع في الجزائر وذلك من خلال «أيام الفيلم الأردني» في طبعتها الخامسة التي تحتضنها قاعة «السينماتيك» بالعاصمة الجزائر والتي تستمر من 24 إلي 26 فبراير الجاري، حيث تعرض ثلاثة أفلام واحد منها قصير مع برمجة نشاطات أخرى.

«أيام الفيلم الأردني» بالجزائر التي تنظمها الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والهيئة الملكية الأردنية للأفلام في إطار التبادل السينماتوغرافي بين الجزائر وعمّان، تهدف إلى تعريف الجمهور الجزائري بالثقافة والسينما الأردنية خاصة، كما تعدّ فرصة سانحة لاكتشاف الأعمال السينماتوغرافية الأردنية التي لقيت دعم ومساندة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وهذا منذ تأسيسها سنة 2003.

وتكشف النسخة الخامسة عن عرض 3 أفلام منها فيلمين طويلين هما: «3000 ليلة» لمي مصري و«ذيب» المرشح المشارك في مسابقة الأوسكار لناجي أبو نوار، وفيلم وثائقي بعنوان «المجلس» بحضور مخرجه يحيى العبد الله، والذي  يستعرض قصة عبد الغني وعمر طالبان في المرحلة الأساسية يدرسان في إحدى مدارس الأونروا على أطراف مدينة الزرقاء. حيث يسعى كلاهما للانضمام إلى «المجلس النيابي» في المدرسة في محاولة منهما لتحسين بيئتهما التعليمية.

 كما ستشهد فعاليات «أيام الفيلم الأردني بالجزائر» تنظيم ورشات عمل حول التوزيع السينماتوغرافي في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى