زووم ان

«سوق طوكيو السينمائي» حدث افتراضي للعام الثالث على التوالي

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أكد المنظمون اليوم الخميس أن سوق المحتوى الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع مهرجان طوكيو السينمائي الدولي كل خريف، سيظل حدثًا عبر الإنترنت فقط في 2022 للعام الثالث على التوالي، خلال فعالياته المقامة من 24 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبلين.

وقد تحول سوق المحتوى في مهرجان طوكيو إلى التنسيق الافتراضي في عام 2020 مع اجتياح جائحة كورونا العالم، وقاد معظم المهرجانات والأسواق السينمائية الكبرى عبر الإنترنت.

وقرار تمسك إدارى مهرجان طوكيو النهج الافتراضي هذا العام، يتناقض مع المهرجانات واتفاقيات صناعة السينما في جميع أنحاء الغرب، والتي بدأت تتجمع مرة أخرى كأحداث واقعية. حتى سوق الأفلام الآسيوية في كوريا الجنوبية، الذي يقام جنبًا إلى جنب مع مهرجان بوسان السينمائي، من المتوقع أن يعود كمؤتمر حي على طراز مركز المؤتمرات في عام 2022.

ويعكس نهج مهرجان طوكيو الصعوبات المستمرة للمسافرين الأجانب الذين يدخلون اليابان، على الرغم من أن الدولة لم تعد تتطلب الحجر الصحي في الفنادق أو المنازل للمقيمين العائدين، إلا أنه لا يمكن للسائحين الأفراد الدخول إلا إذا كانوا جزءًا من مجموعة سياحية معترف بها ويحتاج المسافرون من رجال الأعمال إلى رعاية تأشيرة مؤقتة من شريك تجاري محلي، وقد انخفض عدد الزوار الأجانب لليابان في عام 2021 إلى 245900 ، وهو أقل عدد منذ عام 1964 عندما بدأ تتبع هذه البيانات لأول مرة.

ومع ذلك، على عكس السوق، يقول مهرجان طوكيو السينمائي الدولي إنه ملتزم بالعمل من خلال أي قيود سفر متبقية هذا الخريف، ويؤكد المنظمون إنهم يخططون لتقديم نسخة حية كاملة في عام 2022، بحضور عدد كبير من صانعي الأفلام الدوليين والضيوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى