أوسكار

سويسرا تختار فيلم «الرعد» لجوائز أوسكار 2024

سويسرا ـ «سينماتوغراف»

اختارت سويسرا فيلم (Thunder ـ الرعد)، أول فيلم روائي طويل للمخرجة كارمن جاكير، كمنافس رسمي لجوائز الأوسكار 2024 في فئة أفضل فيلم روائي دولي.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي العام الماضي، كما تم عرضه في مهرجانات (سان سيباستيان وبوسان وزيورخ ولوكارنو) السينمائية. تدور أحداث الفيلم في قرية سويسرية صغيرة عام 1900، ويتبع إليزابيث البالغة من العمر 17 عامًا، والتي تؤدي دورها الممثلة الفرنسية ليليث جراسموغ، والتي عادت إلى منزلها من ديرها بعد أن علمت بوفاة أختها الغامض. أعادت التواصل مع ثلاثة من أصدقاء طفولتها، وبدأت في رؤية كيف يتشابك إيمانها الديني مع إحساسها المتزايد بالجنس.

وقالت لجنة الاختيار السويسرية في بيان لشرح خيارها: “الميزة الأولى الحسية الفريدة لكارمن جاكير تستكشف بمهارة الحياة الجنسية والإيمان، وتأسر المشاهد من خلال صورها الدقيقة والمفعمة بالحيوية.”

ستعلن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الأفلام في قائمة الأوسكار لعام 2024 في 21 ديسمبر، وسيتم الإعلان عن المرشحين الخمسة في 23 يناير 2024، وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين في مسرح دولبي في لوس أنجلوس يوم 10 مارس 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى