بلاتوهات

شاهد: تريلر فيلم Silence المنافس الشرس في أوسكار 2017

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

كُشف النقاب أخيراً عن التريلر الترويجي الأوّل لفيلم Silence (صمت) الذي انتظر مارتن سكورسيزي إنجازه طويلاً. على مدى دقيقتين و13 ثانية، نشاهد لقطات مختصرة مذهلة، غاية في الدقة ومليئة بالعنف والمشاهد الطبيعية الساحرة. أطول أفلام المخرج الحاصل على أوسكار (ثلاث ساعات وربع الساعة) يذهب بالمشاهد إلى القرن السابع عشر من خلال مبشّرَيْن برتغاليَيْن مسيحيَيْن (يؤدي دوريهما آندرو غارفيلد وآدم درايفر) اللذين يذهبان إلى اليابان للبحث عن المبشّر المفقود الأب كريستوفاو فيريرا (ليام نيسون) الذي تخلّى عن إيمانه بعد تعرّضه للتعذيب على يد نظام يضطهد المسيحيين.

وتستند الأحداث إلى رواية صادرة عام 1966، تحمل الاسم نفسه للياباني شوساكو إندو (1923 ــ 1996)، وهي مقتبسة في جزء منها من أحداث واقعية في اليابان.

وحسب ما نُشر أخيراً في مجلة «نيويورك تايمز»، فقد مرّ فريق العمل بصعوبات كبيرة أثناء التحضير للفيلم قبيل التصوير الذي استمر على مدى ثمانية أشهر في تايوان. فقد خسر درايفر حوالى 22 كيلوغراماً من وزنه لأداء هذا الدور، كما خضع وغارفيلد لخلوات صامتة لمدة أسبوع في منزل St. Beuno الروحاني في ويلز. «لو مُنحت عشر سنوات للتحضير لهذا الدور لما كانت ستكفيني»، قال غارفيلد.

علماً بأنّ الفيلم سيُطلق في 23 (ديسمبر ـ كانون الأوّل) المقبل، على أن يكون من أشرس المنافسين في احتفال الأوسكار الذي سيجرى في 26 (فبراير ـ شباط) 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى