شخصيات سينمائية

عبد العزيز مكيوي يلحق بأبطال «القاهرة 30»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

فقدت الساحة السينمائية المصرية اليوم، الإثنين، واحدا من الفنانين الذين ساهموا في بناء مكتبة الأفلام  الكلاسيكية المهمة في تاريخ السينما العربية، حيث أعلن الفنان سامح الصريطي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية، وفاة الممثل عبد العزيز مكيوى، عن عمر يناهز الـ 82 عاماً.

وقال الصريطي، أن ميكوى توفى داخل دار لرعاية المسنين، في مصر الجديدة، وأنه من المقرر تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة عصر اليوم.

مكيوي في آواخر ايامه
مكيوي في أواخر أيامه

عاني مكيوي، فى أيامه الأخيرة من أمراض الشيخوخة والفقر، وتعرض لحادث سيارة وأصيب في ساقه بكسر لم يشفَ منه بشكل كامل وجعله يسير على كرسى متحرك.

ويذكر أن ميكوى، هو أحد النجوم الكبار في عصره، وعضو بنقابة المهن التمثيلية، شارك في أكثر من عمل فني ومنهم مسلسل “أوراق مصرية” 2003، و من أبرز أعماله التلفزيونية دور الأُستاذ رؤوف في خُماسية “الساقية” للكاتب الكبير الراحل سعد الدين وهبة، وكان من أشهر أفلامه “لا تطفئ الشمس “عام 1961 مع فاتن حمامة وشكري سرحان والمخرج صلاح أبو سيف، وفيلم “لا وقت للحب”، عام 1963 مع فاتن حمامة ورشدي أباظة والمخرج صلاح أبو سيف وفيلم “القاهرة 30” عام 1966. أمام سندريلا الشاشة سعاد حسني وأحمد مظهر وحمدي أحمد وعبد المنعم إبراهيم وتوفيق الدقن، والذين غيبهم الموت جميعًا.

القاهرة 30
لقطة من فيلم القاهرة 30

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى