أحداث و تقارير

«عداوات» في الافتتاح و«حرب النجوم 8» للمرة الأولى بختام «دبي السينمائي»

 

دبي ـ «سينماتوغراف»

كشف صباح اليوم «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، الذي تعقد دورته الـ 14 خلال (الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر)، عن فيلم افتتاحه «الويسترن» الجميل الذي يحمل عنوان «عداوات» (HOSTILES) للمخرج والممثل والكاتب «سكوت كوپير»، الذي حظي بإشادات كبيرة، وهو من بطولة «كريستيان بيل» و«روزاموند پايك».

تدور أحداث الفيلم في عام 1892. إذْ يوافق القائد العسكري الكابتن «بيل»، على مضض،  بمرافقة أحد زعماء الحرب ورئيس قبيلة «شيان»، المحكوم عليه بالموت، وعائلته في رحلةٍ خطيرة ضمن إقطاعيات القبيلة. وخلال الرحلة الشاقّة والمُهلكة من «فورت بيرينجر» في «نيو ميكسيكو» وصولاً إلى مراعي «مونتانا»، يصادفون أرملة «روزاموند پايك» صُفّيت عائلتها في تلك البقاع على يد عصابات مناوئة.

لقطة من فيلم الافتتاح عداوات

فيما يَختتم المهرجان بفيلم «حرب النجوم: الجيداي الأخير» (STAR WARS: THE LAST JEDI)، وهو الجزء الثامن والأحدث لسلسلة «حرب النجوم» الخيالية. وسيُعرض الفيلم لأوّل مرة في حفل ختام مهرجان دبي السينمائي يوم 13 ديسمبر المقبل في مدينة جميرا – مقر المهرجان.

«حرب النجوم: الجيداي الأخير» من كتابة وإخراج «رايان جونسون»، وتمثيل عدداً من النجوم المخضرمين مثل «كيري فيشر»، ومجموعة من الممثلين الصاعدين. ويكمل هذا الجزء أحداث السلسلة، حيث يواصل أبطال سلسلة «حرب النجوم» مغامرتهم الكبرى التي تكشف لهم الكثير من ألغاز الماضي. وتقع أحداث القصّة الجديدة بعد نهاية الفيلم السابق «القوة تنهض» حيث انتهى بهروب «كايلوا رين» من الكوكب المُدمّر وعثور «راي» على «لوك سكاي ووكر»، آخر محاربي «الجيداي». وستعود الحرب في هذا الجزء وسيوجّه «كايلوا رين» جميع سفنه نحو المقاومة، وأعلنت شركة ديزني عن إضافة مخلوق جديد اسمه «البروغس».

لقطة من فيلم الختام حرب النجوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى