المهرجانات العربية

فتح باب المشاركة في الدورة الثانية من «المهرجان المصري الأميركي للسينما»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أعلن المهرجان المصري الأميركي للسينما والفنون عن فتح باب مشاركة الأفلام في الدورة الثانية، والتي من المقرر أن تقام في نيويورك على مدار ثلاثة أيام 11 12 -13 نوفمبر المقبل.

ويستقبل المهرجان الأفلام اعتبارا من 15 مارس حتى موعد غايته 15 مايو في الفئات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية، كما يخصص المهرجان قسما خاصا لسينما الموبايل، وآخر لمشاريع التخرج من الأكاديميات ومعهد للسينما وكليات الإعلام.

وكانت الدورة الماضية للمهرجان أقيمت في نوفمبر الماضي، في جامعة سانت فرانسيس في بروكلين نيويورك، والتي كرمت خلالها الفنانة إلهام شاهين، وليلى علوي، وهالة صدقي، وأهديت الدورة الماضية لروح الكاتب الراحل وحيد حامد، وترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام المخرج الكبير على بدرخان، وشارك في عضوية اللجنة، المخرج عمر عبد العزيز، والناقد وليد سيف، ومدير التصوير سمير فرج، والناقد الفني كمال رمزي، والموسيقار راجح داوود، والمونتير ماجد مجدي.

وحصدت الفنانة حنان مطاوع جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «قابل للكسر»، كما فاز فيلم «صندوق الدنيا» للمخرج عماد البهات بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل ممثل لخالد الصاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى