أحداث و تقارير

في 2023 .. جوائز الـ «غولدن غلوب» تعود إلى البث على  NBC

«سينماتوغراف» متابعات

بعد عام من الابتعاد عن الأضواء، يعود فريق غولدن غلوب المحاصر إلى إن بي سي في عام 2023 – ولكن يقال إن الصفقة لم تتم بعد.

يوم الثلاثاء الماضي، قالت عدة مصادر رفيعة المستوى لصحيفة هوليوود ريبورتر إن البث التلفزيوني سيعود إلى شبكته المنزلية العام المقبل، بعد أن أقيم حفل هذا العام عبر تويتر. ويقال إن NBC تتطلع إلى بث الجوائز يوم الثلاثاء، 10 يناير – تغيير عن موعدها التقليدي يوم الأحد، بالنظر إلى أن أيام الأحد الأخرى في شهر يناير تشغلها أحداث حجزت بالفعل هذا اليوم.

ورفض ممثلو كل من جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA) ، المنظمة التي تقف وراء الجوائز، و NBC التعليق.

 كما قال مصدر لـ ديدلاين إن بث قناة NBC “لم يكن صفقة منتهية”.

تقليدياً، يقام حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب يوم الأحد من شهر يناير، ولكن تم حجز الشهر تقريبًا بالفعل، لأن أول يوم أحد في يناير 2023 هو يوم رأس السنة الجديدة، ويوم الأحد التالي، 8 يناير، هو آخر يوم في موسم دوري كرة القدم الأمريكية، مما يعني أن “NBC Sunday Night Football” ستحصل على هذا البث. بالإضافة إلى ذلك، ستقام جوائز اختيار النقاد بالفعل يوم الأحد بعد ذلك 15 يناير.

وكانت شبكة NBC قد انسحبت فجأة من عرض الجوائز العام الماضي بعد مزاعم متعددة بأن شبكة  HFPA تطالها قضايا عنصرية وأخلاقية خطيرة.

ولوحظ أن المنظمة المكونة من 87 عضواً كانت تفتقر إلى الأعضاء السود بين الصحفيين “الدوليين” المقيمين في لوس أنجلوس.

بعد تقرير صادر عن صحيفة لوس أنجلوس تايمز في فبراير 2021 مفصلاً بافتقار المجموعة لعدم التنوع وشجبها باعتبارها “مجموعة منعزلة وقوية بشكل غير محتمل” دعم عدد من المشاهير وشخصيات هوليوود البارزة ما جاء في المقال بما في ذلك شوندا ريمس، وكيري واشنطن، وجود أباتو، وأليسا ميلانو، إيمي شومر، مؤكدين أن “الإصلاح التجميلي لا يكفي” في وابل من التغريدات التضامنية.

وكان الشبكة قد أصدرت بيانا قالت فيه “ما زلنا نعتقد أن HFPA ملتزمة بإصلاحات ذات مغزى. ومع ذلك، فإن تغيير هذا الحجم يستغرق وقتًا وعملًا، ونشعر بقوة أن جمعية HFPA بحاجة إلى وقت للقيام بذلك بشكل صحيح”.

على هذا النحو، لن تقوم NBC ببث جوائز غولدن غلوب لعام 2022. على افتراض أن المنظمة تنفذ خطتها، نأمل أن نكون في وضع يسمح لنا ببث العرض في يناير 2023 “.

واستجابت HFPA للإلغاء، وتعهدت بتنفيذ التغييرات “بسرعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى