أحداث و تقارير

قائمة نجوم السينما الأعلى أجرًا تكشف انحياز هوليوود «الغبي»

 لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

نشرت “فارايتي” قائمة تضم 26 ممثلاً وممثلة وما جنوه من أفلام حديثة وقادمة، ومن بين هؤلاء الـ 26، كان هناك خمس نساء فقط – مارجوت روبي، وميلي بوبي براون، وإميلي بلانت، وجيمي لي كورتيس، وآنيا تايلور جوي. ومن المثير للاهتمام أن كورتيس هي المرأة الأمريكية الوحيدة، وهذا يؤكد افتقار هوليوود للتغيير والتنوع في أجور السينما خصوصاً بالنسبة للنساء.

يقول توم نونان، الأستاذ في كلية المسرح والسينما والتلفزيون بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، إنه “خطأ” و “غبي” أن القائمة “مكدسة تمامًا لصالح الرجال”.

ويوضح نونان: “لا يوجد جمهور يريد أن يشاهد نفس الوجوه والأدوار مكررة، بل إن أفلام مثل، “Wonder Woman و Black Widow و Captain Marvel و The Old Guard أثبت جميعها أن النساء بإمكانهن فتح امتيازات كبرى وإقبال ضخم.”

ولم تكن المرأة ممثلة تمثيلاً ناقصاً في التقرير فحسب، بل كانت أيضاً في الشريحة المئوية الدنيا عندما يتعلق الأمر بمدى ما تكسبه. وبحسب ما ورد تلقى توم كروز مبلغًا ضخمًا قدره 100 مليون دولار لدوره في Top Gun: Maverick، ​​بينما حصل ويل سميث على 35 مليون دولار من أجل Emancipation.  وكسب كل من ليوناردو دي كابريو وبراد بيت 30 مليون دولار من أجل Killers of the Flower Moon ودراما Formula 1 على التوالي.

في المقابل ، حصلت كورتيس على 3.5 مليون دولار في Halloween Ends و Taylor-Joy 1.8 مليون دولار لـ Furiosa.

يقول نونان: “ما تحجبه هذه القائمة هو عدد النساء الناجحات حقًا، والأثرياء والقويات العاملات في مجال الترفيه، ويتقاضين رواتب ضخمة عامًا بعد عام، مقابل أجر فيلم مرة واحدة كل خمس سنوات أو نحو ذلك”.

وأضاف: “نيكول كيدمان، ساندرا بولوك، ماريسكا هارجيتاي، إلين بومبيو، ونساء رائدات أخريات يتناقلن بين الأفلام والتلفزيون، يحصلن بشكل روتيني على ما بين 25 مليون دولار و 50 مليون دولار في السنة”.

وأكد إن “أصحاب الدخل المرتفع في الأفلام يعطون نظرة على جانب واحد من هيمنة الرجال على الصناعة”. “إنه لا يقترب حتى من سرد قصة راتب الترفيه بأكملها.”

فيما يتعلق بما إذا كان بإمكان الجماهير توقع رؤية المزيد من التنوع في المستقبل، يتوقع المدير التنفيذي السابق للتلفزيون أن الصناعة “تتحرك ببطء نحو أي نوع من التغيير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى