أحداث و تقارير

كاري فوكوناغا أول أميركي يتولى إخراج فيلم في سلسلة «جيمس بوند»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تولى الأميركي كاري فوكوناغا (44 عاماً) إخراج فيلم “جيمس بوند” الخامس والعشرين، وعنوانه “لا وقت للموت ــ no time to die “، بعد انسحاب البريطاني داني بويل من المهمة.

بعد تسلم فوكوناغا إخراج هذا الفيلم، خاض ماراثوناً لإعادة كتابة السيناريو مع نيل بورفيس وروبرت وايد وفيبي والر-بريدج، ليبدأ الإنتاج في ربيع عام 2019، وينتهي بحلول الخريف، ويجهز الفيلم للطرح في دور السينما في إبريل عام 2020.

لكن حين اجتاح وياء كورونا العالم، وُضع “لا وقت للموت” جانباً، بينما كانت شركتا “إم جي إم” و”يونايتد أرتستس ريليزينغ” تنتظران الظروف المناسبة لطرحه، علماً أن إنتاجه كلف ما لا يقل عن 250 مليون دولار أميركي.

فوكوناغا هو أول أميركي يتولى إخراج فيلم في سلسلة “جيمس بوند” طوال 58 عاماً. يؤدّي فيه دانييل كريغ للمرّة الأخيرة دور العميل السري، أما “الشرير” في القصة فيؤدي دوره الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك الذي فاز بجائزة “أوسكار” عام 2019، في فئة “أفضل ممثل”، عن تأديته دور مغني فرقة “كوين” الشهير فريدي ميركوري، في فيلم “بوهيميان رابسودي” Bohemian Rhapsody. ومن أبرز المشاركين في الفيلم أيضاً الممثلان بن ويشو وكريستوف والتز، والممثلات لاشانا لينش وليا سيدو وآنا دي أرماس. وتؤدي المغنية الأميركية الشابة بيلي أيليش الأغنية الرسمية للفيلم.

في الفيلم المرتقب، يقرر “جيمس بوند” التقاعد ليتمتع بحياة هادئة في جامايكا. لكن راحة باله سرعان ما تنقطع، عندما يأتي صديقه القديم من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إيه” فيليكس ليتر، طالباً منه المساعدة. وتستأنف القصة بعد فيلم “سبكتر Spectre ” الذي صدر نهاية عام 2015، ويلقي بظلال من الشك على إخلاص حبيبة العميل “007” مادلين سوان التي أدت دورها ليا سيدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى