بلاتوهات

«مشروع العدل» لتنفيذ 10 أفلام سينمائية بوجوه جديدة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قال المنتج المصري محمد العدل إن “هناك خطوات جادة نحو تقديم سينما حقيقية ومختلفة، يتبناها عدد من صناع الفن السابع حاليا، لكنها لا تزال في طور الأفكار التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا”.

وأضاف العدل، أنه “سيجتمع اليوم مع عدد من المخرجين والمنتجين والمؤلفين، للإعداد لمؤتمر يعقد قريبا بهدف الإعلان عن مشروع ضخم للنهوض بالسينما يطمح إلى إنتاج 10 أفلام متنوعة سنويا لخلق ما يشبه تيار سينمائي جديد للخروج من دائرة احتكار المشهد من جانب السينما التجارية”.

ولفت إلى أنه من المبكر الحديث عن سيناريوهات أو أعمال سيتم إنتاجها في إطار تلك الموجة السينمائية الجديدة، لأن الأمر برمته في مرحلة الدراسة والنقاش، معربا عن تفاؤله بالمستقبل في ظل وجود أكثر من سينمائي متحمس للفكرة، من بينهم المخرجة هالة خليل والمنتج هشام سليمان إلى جانب عدد كبير من المبدعين.

وأوضح أن كل التجارب العالمية الناجحة تبدأ بفكرة، ولذلك اعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح، وكل ما نحتاج إليه تكاتف ودعم صناع السينما الغيورين على الصناعة.

وكان محمد العدل قد نشر فيديو يوضح فيه معلومات أساسية عن المشروع، موضحا أنه يهدف لتنفيذ 10 أفلام سينمائية بوجوه جديدة تحترم عقل الجمهور وتعبر عنه بميزانيات متوسطة وأفكار مبتكرة، وذلك حتى يخرج الفيلم المصري من دائرة احتكار السينما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى