أحداث و تقارير

مع فيلمي «كارول، وتار».. كيت بلانشيت تؤكد عدم اهتمامها بلعب أدوار مثليات مبدعات

فينيسيا ـ «سينماتوغراف»

واحد من أكثر العناوين التي طال انتظارها في مهرجان فينيسيا السينمائي لهذا العام هو فيلم Tár، دراما مظلمة من بطولة كيت بلانشيت في دور ليديا تار، قائدة الأوركسترا والملحنة الرائدة، وأول أنثى قائدة على الإطلاق لأوركسترا ألمانية كبرى.

الفيلم، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي 2022، ويمثل العودة الأولى للمخرج تود فيلد منذ فيلم أطفال صغار Little Children عام 2006 ، وقد صاغه خصيصًا لبلانشيت، وقال فيلد في المؤتمر الصحفي للفيلم: “لم يكتب مع كيت بلانشيت في الاعتبار – لقد كتب لكيت بلانشيت”.

يستكشف “تار” جميع جوانب حياة المايسترو، بما في ذلك علاقاتها العاطفية مع موسيقيتين تحت قيادتها. هذه هي المرة الثانية في الآونة الأخيرة، بعد فيلم كارول 2015، التي تلعب فيها بلانشيت دور لامرأة مثلية الجنس.

وعندما سُئلت بلانشيت في المؤتمر الصحفي عن أهمية بث الحياة في النساء المثليات على الشاشة في وقت يتعرضون فيه للهجوم، شرعت في شرح مطول للسبب، وقالت: “شعرت بأن الأمر عاجل، وأنه لا يمكن إنكاره. لكن الغريب أنني لم أفكر في جنس الشخصية – أو حياتها الجنسية – على الإطلاق، وأعتقد أنني أحب ذلك في الفيلم. انها مجرد صورة إنسانية للغاية، وأعتقد أننا ربما نضجنا بما يكفي لمشاهدة فيلم مثل هذا النوع دون جعل هذا الموضوع هو العنوان الرئيسي”.

ووصفت تار بأنها “قصة خيالية”، نظرًا لأنه لا يوجد حتى الآن قائدة تقود أيًا من الفرق الموسيقية الألمانية العظيمة، شددت على ذلك، “ولم أفكر في فيلمنا على أنه مهم. فكرت في الأمر على أن بطلته إنسانه ولا يمكن إنكارها “.

وتحدث بلانشيت بعد ذلك عن التأثير الثقافي لكارول تود هاينز، والذي يُعتبر الآن أحد أعظم صانعي أفلام مجتمع الميم على الإطلاق.

“كارول، عندما صنعناها، الآن أعود إليها – لم يتم إنتاج أفلام أخرى مثل هذه، وكانت قصة باتريشيا هايسميث هي القصة الأولى حيث لم يتم استبدال امرأة تحب النساء الأخريات بحب الرجل، ولكن في الوقت الذي تم فيه صنع كارول، أدركت لاحقًا مدى أهميتها للناس، وفي وقت صنعه، كان مجرد شيء علينا أن نصنعه، ولذا فأنا لست مهتمة بـ عالم المثلية في حين أن هناك الكثير من الموضوعات الساخنة التي تظهر فيTár، ولا يتم التركيز على هذا الأمر بالذات، وأرفض مبدأ المؤامرة الجاهزة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى