أحداث و تقارير

مهرجان «كوميك كون» يختتم فعالياته في مدينة جدة

جدة ـ «سينماتوغراف»

اختتم مهرجان «كوميك كون» فعالياته في مدينة جدة بعد ثلاثة أيام، حفلت بفقرات متنوعة وبزيارات لثلاثة من نجوم هوليود، أولهم الممثل الأميركي إيان سومر هالدر بطل مسلسل «يوميات مصاص الدماء»، والممثل البرازيلي واجنر مورا بطل مسلسل «ناركوس»، والممثل السويدي غوستاف سكارسجارد الذي شارك في بطولة أعمال عالمية مشهورة منها مسلسل Vikings وفيلم Kon-Tiki. وحظي النجوم الثلاثة باهتمام الجمهور السعودي، ووصل عدد الحضور إلى عشرة آلاف متفرج لكل يوم من أيام المهرجان الذي امتد من 22 إلى 24 مارس الجاري.

وعبر الممثل الأميركي هالدر عن سعادته بهذه الحفاوة، وقال: «لن أنسى هذا البلد الجميل الساحر»، واضاف في لقاء مفتوح جمعه بالجمهور: إن الأدوار التي يقدمها الممثل وخاصة أدوار الشر، لا تعبر عن شخصيته، كإنسان يتمنى أن تعم السعادة والإنسانية والسلام على العالم.

ويعتبر «كوميك كون» حدثاً عالمياً مهماً، حيث أقيمت نسخ منه في بعض أبرز مدن العالم، ومنها سان دييغو، ولندن، وموسكو، ونيودلهي، وسيدني، ودبي، حيث انطلق هذا المهرجان من الولايات المتحدة العام 1970، ويقام سنوياً في نيويورك، بالإضافة إلى عدد من المدن العالمية المختارة. وضم المهرجان عدداً من الفعاليات الترفيهية، منها الأفلام والألعاب والخيال العلمي، والقصص المصورة، والرسوم المتحركة، وحضره جمع من الفنانين وهواة الرسم، وتعتبر هذه الزيارة الثانية للمهرجان في المملكة بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى