أحداث و تقارير

«نتفليكس» تفاجئ المشتركين الجدد برفع أسعار اشتراكها الشهرى

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

رفعت نتفليكس خطط أسعار اشتراكها الشهرى فى الولايات المتحدة لتبدأ من 10 دولارات فى الشهر بدلا من 9 دولارات للخطة التى لا تتضمن HD، بينما ارتفع سعر خطَّة الـ 4K إلى 20 دولاراً فى الشهر من 18 دولاراً، أما الخُطَّة القياسية للشركة فارتفعت من 14 دولاراً إلى 15.5 دولار فى الشهر، وتم تطبيق هذه الأسعار فى كندا أيضاً.

وأوضحت المنصة أنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة على المشتركين الجدد فور اشتراكهم، بينما سيتم تطبيقها تدريجياً على المشتركين الحاليين، وسوف تنبههم الشركة قبلها بشهر عبر بريد إلكترونى.

يذكر أن أول اشتراك لنتفليكس كان دولاراً واحداً شهرياً وأعلنت الشركة أول زيادة فى أسعارها على الإطلاق فى 2014، وحينها أعطت المستخدمين القدامى فرصة لمدة عامين قبل تطبيق الزيادة عليهم، وتأتى هذه الزيادة بعد إدخال «نتفليكس» الألعاب إلى منصتها نهاية 2021.

وتعليقاً على الزيادة الأخيرة قال متحدث باسم «نتفليكس» لرويترز: «نُحدث أسعارنا حتى نتمكن من الاستمرار فى تقديم مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه عالية الجودة».

وتحظى شبكة «نتفليكس» بالفعل، بثروة من المشتركين فى جميع أنحاء أمريكا، لكن إضافة المزيد من المشتركين الجدد يمثل تحديا لها فى ظل زيادة أسعارها.

يشار إلى أن «نتفليكس» رفعت أسعارها فى الولايات المتحدة بشكل شبه سنوى مؤخرا؛ حيث ارتفع سعر الخُطَّة القياسية من 11 إلى 13 دولاراً فى 2019، ثم من 13 إلى 14 دولاراً فى 2020، والآن مع بداية 2022 ارتفعت إلى 15.5 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى