المهرجانات العربية

نجيب ساويرس: انتشال التميمي عصب المهرجان وإذا لم يكن موجوداً لن أكمل إقامة «الجونة السينمائي»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، إن حريق «بلازا الجونة» أمر غير متوقع، لافتًا إلى أن «أي مشروع ناجح وجميل لا يخلو من المفاجآت»، حسب تعبيره.

وأضاف خلال لقاء لفضائية « MBCمصر 2»، اليوم الخميس، أن «الحريق ربما يكون ناجمًا عن ماس كهربائي أو بسبب ناس سيئة النية»، مؤكدًا في الوقت نفسه أن إرادة الله لا يستطيع أن يتدخل فيها البشر.

وعقب على أخبار انسحاب أمير رمسيس من مهرجان الجونة وإقالة البعض من المهرجان، بقوله: «مع كل احترامي لكل تلك الأمور، المهرجان عدى، الناس اللي ممكن تمشي وتقعد واللي اتثبت، حد يمشي أو ييجي ده ميأثرش، والخلافات بتحصل في كل حاجة».

وأشار إلى أن لديه خلافات مع المنظمين في بعض الأشياء وأمور لم تعجبه وهو ما يسعى المهرجان لتنفيذها بشكل أفضل كل عام، واصفًا انتشال التميمي، رئيس مهرجان الجونة السينمائي بأنه «عصب المهرجان والجندي المجهول».

ونفى الأخبار الخاصة بإقالة انتشال التميمي من رئاسة المهرجان، متابعًا: «بدأت المهرجان بانتشال ولو مش موجود مش هكمل، تلك الأخبار غير صحيحة ولن تحدث، انتشال لديه احترام لكل العاملين بهذا المكان، ويحتاج الدعم اللوجستي للتنظيم».

وذكر أن الخطة الخاصة بالمهرجان تستهدف زيادة عدد الأفلام المشاركة كل عام، مضيفًا: «أي شخص ينفذ عملًا فنيًا جيدًا ويمنحه لمهرجان أمر صعب للغاية، الجونة له مكانته وبالتالي عدد الأفلام أكبر، بدأنا المهرجان ندفع مبالغ لحضور النجوم والمشهورين لكن الآن يأتون بمفردهم، ونرغب بتنظيمه بصورة أفضل واستقطاب عدد أكبر».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى