أحداث و تقارير

«هيبتا: المحاضرة الأخيرة» يختتم فعاليات «مالمو للسينما العربية 6»

 

مالمو ـ «سينماتوغراف»

تم اختيار الفيلم المصري “هيبتا: المحاضرة الأخيرة” للمخرج هادي الباجوري لحفل اختتام الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية، وذلك في الرابع من تشرين أول أكتوبر في مجمع مالمو لايف، بحضور المخرج هادي الباجوري وبطل الفيلم النجم ماجد الكدواني، النجمة ياسمين رئيس، والممثل عمرو يوسف، والذي يتناول قصة د. شكري مختار، أحد أشهر المختصين في علم النفس الاجتماعي، الذي يقرر تنظيم محاضرة أخيرة قبل رحيله عن الدنيا، موجهاً رسالة لكل من يثقون به حول كيفية الاجابة عن التساؤل البسيط “كيف نحب؟”.. في إجابته، يقدم تشريحاً كاملاً لمراحل الحب المختلفة، من خلال استعراضه لأربع قصص حب، تمر بمنحنيات وأزمات متنوعة. وقد نال الفيلم إعجاب النقاد وحقق أعلى نسبة شباك تذاكر للفيلم الرومانسي المصري.

ويشارك فيلم هيبتا بالمسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية، ويعرض في حفل توزيع الجوائز في مجمع مالمو لايف،

يذكر أن الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية في مالمو تنعقد ما بين 30 أيلول سبتمبر و5 تشرين أول أكتوبر 2016. بحضور الألاف من عشاق السينما العربية في عدة دور للعرض، مع حشد كبير من نجوم وصناع السينما العربية من العالم العربي ودول شمال أوروبا، حيث تعرض أحدث الأفلام العربية على اختلافها روائية طويلة، روائية قصيرة، ووثائقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى