أحداث و تقارير

يوليو القادم انطلاق الدورة الـ30 من «أفلام الأطفال واليافعين» بإيران

طهران ـ «سينماتوغراف»

ستقام الدورة الـ30 من مهرجان أفلام الأطفال واليافعين في عاصمة الفن والثقافة الإيرانية “إصفهان” في يوليو القادم، ويعتبر هذا المهرجان فريد من نوعه حيث تشارك فيه عادة أكثر من 70 دولة، مما يجعله متميزاً من حيث الحضور والأجواء الفريدة من نوعها، ويحظى بإستقبال واسع من قبل المشاهدين وأهل الفن.

وفي هذا الإطار أكد مدير قسم السیناریوهات، على أن السيناريو يجب أن يكتب للطفل، وليس حول الطفل. وهذا هو المعنى الذي نحاول تحقيقه في هذا المهرجان. نحن لسنا مهتمين بما يكتب أو يصنع حول الطفل، بل نريد أن يكون الفيلم مناسباً ليشاهده الأطفال.

و أضاف علي أكبر  قاضي نظام: على لجنة تحكيم هذا القسم أن تنتبه لهذا الأمر، لأن هذا هو معيارنا الأساسي، حيث يجب أن ننتبه لذوق المشاهد المعني، وهو الطفل. فيلم الطفل يجب أن يسلي المشاهد وعلاوة على ذلك ينقل اليه القيم الرفيعة. هذه السنة لن نقبل بالسيناريوهات التي لم تكتب للأطفال.

يذكر بأن هذا المهرجان يقام لفئتين، هما الأطفال اليافعين، و ستكون المسابقة أيضاً في قسمين.

وبناء على البيان الصحفي من قبل إدارة المهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين، سيقام المهرجان في مدينة اصفهان، من 30 يونيو حتى 6 من يوليو 2017، ويمكن الإطلاع على شروط المشاركة عن طريق موقع مؤسسة فارابي السينمائية www.fcf.ir  و موقع مهرجان الدولي لأفلام الأطفال و اليافعين www.icff.ir .

عشاق السينما وجمهور الأطفال والمعنيين بصناعة الأفلام والإنتاج السينمائي، سیکونون على موعد مع انطلاقة الدورة الـ 30 من المهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين للعام 2017، لتشهد مدينة اصفهان الأثرية وعلى مدار اسبوع كامل، باقة متنوعة من الأفلام التي تعكس سحر سينما الأطفال ومغامرات اليافعين، وتعبّر عن واقع المجتمعات ورؤى المخرجين في مجال صناعة الأفلام لهذه الفئة العمرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى