بلاتوهات

«إيمج نيشن» تطلق برنامجاً تدريبياً لتأهيل الشباب الإماراتي سينمائياً

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

أعلنت شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، عن تعاونها مع جامعة نيويورك أبوظبي لإطلاق برنامج تدريبي جديد لصناعة الأفلام، والمقدم للطلاب الإماراتيين في المرحلة الثانوية.

يمتد البرنامج المخصص للإماراتيين لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءً من 10 إلى 28 يوليو، وسيتخذ من الحرم الجامعي الجديد لجامعة نيويورك أبوظبي مقرّاً له. ويهدف البرنامج إلى تدريب الطلاب على فن صناعة الأفلام من خلال ورش عمل مكثفة على يد أفضل المتخصصين في هذا القطاع، وفي نهاية البرنامج سيطلب من المشاركين إنتاج أفلام قصيرة خاصة بهم مدتها لا تتجاوز ثلاث دقائق.

وقالت رئيسة قسم التدريب والتطوير في «إيمج نيشن» أليثيا غونزاليس: «بعد النجاح الكبير الذي حققته ورشة التدريب الصيفية لصناعة الأفلام في نيويورك العام الماضي بالتعاون مع جامعة نيورورك أبوظبي، نحن سعداء بإطلاق برنامج تدريبي جديد للشباب من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. يمنح هذا البرنامج فرصة رائعة لصانعي الأفلام الطموحين ووسيلة لتشجيع أصحاب المواهب في المستقبل». وتقوم جامعة نيويورك أبوظبي بزيارة المدارس في إمارتي أبوظبي ودبي، بهدف تعريف الطلاب بمفهوم صناعة الأفلام وتقديم نبذة عن برنامج «استوديو الفيلم العربي» لصنّاع الأفلام الناشئين، والذي بدوره سيتيح لطلاب الثانوية الإماراتيين في جميع أنحاء الدولة فرصة المشاركة في البرنامج. وسيحظى المتأهلون للنهائيات بفرصة عرض أفلامهم القصيرة في حفل نهاية السنة.

وقال رئيس قسم السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي المخرج اسكندر قبطي: «تهدف استراتيجية قسم السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي إلى إعداد وتأهيل الطلاب، وإنشاء جيل جديد من المحترفين والمبدعين والروّاد في مجال صناعة السينما والإعلام في المستقبل. نسعى من خلال هذا البرنامج إلى تقديم فرصة حيوية وفعّالة للشباب الإماراتيين للتعرف إلى أسس صناعة السينما وتعلم المهارات اللازمة، واستكشاف هواياتهم ومواهبهم الإبداعية، وبهذا سيتمكن الشباب من رواية قصصهم الخاصة من خلال أفلام ممتعة ومميزة يقومون بكتابة نصها وإخراجها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى