أحداث و تقارير

استقبال اعلامي وجماهير لفرهادي وطاقم فيلمه «البائع» في طهران

طهران ـ «سينماتوغراف»

عاد الى طهران، فجر اليوم الجمعة 27 مايو، اصغر فرهادي وشهاب حسيني وترانة عليدوستي مخرج وبطلا الفيلم السينمائي الايراني «البائع» الفائز بجائزتين في مهرجان «كان» السينمائي الدولي في فرنسا بدورته الـ 69 التي انتهت قبل ايام.

وقد استقبل جمهور السينما والمعجبون واهل الفن، العائدين، في مطار الامام الخميني الدولي، استقبالاً حاراً، وكان من بين المستقبلين علي رضا تابش المدير التنفيذي لمؤسسة فارابي السينمائية، حبيب ايل بيكي مسؤول قسم التقييم والرقابة لمؤسسة السينما، رخشان بني اعتماد، آناهيد آباد، هوشنك قوانلو، كامران ملكي، جليل اكبري صحت، حبيب رضائي، امين تارخ، كيوان كثيريان، كاوة سجادي حسيني، نيما رئيسي، علي علائي.

2222

وحضر الاستقبال ايضاً جمع من الاعلاميين لمختلف وسائل الاعلام وتولت آناهيد آباد ورخشان بني اعتماد تنسيق الاستقبال الجماهيري للفائزين.

و كان فيلم «البائع» قد شارك في الدورة الـ 69 لمهرجان كان السينمائي الدولي ونافس 20 فيلما آخر على جائزة السعفة الذهبية و فاز بجائزة افضل ممثل كانت من نصيب بطل الفيلم شهاب حسيني وجائزة افضل سيناريو.

3333

الفيلم يروي قصة زوجين يمثلان في مسرحية «موت البائع» للمؤلف ارثر ميلر،حيث تتاثر حياتهما وعلاقتهما الزوجية بالظروف الاجتماعية.

وتتولی شرکة «ممنتو» توزيع الفيلم في الخارج تحت عنوان «The Salesman»، ومن المقرر ان يعرض الفيلم عرضا عاما في فرنسا خلال نوفمبر المقبل.

444

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى