تعرف على | القوائم الطويلة لفئات جوائز بافتا السينمائية لعام 2023

لندن ـ «سينماتوغراف»

كشفت جوائز BAFTA السينمائية عن القوائم الطويلة لهذا العام 2023 لـ 24 فئة، وفي مقدمتها “All Quiet on the Western Front” و “The Banshees of Inisherin”، تصدر الأول بـ15 ترشيحاً وجاء الثاني بـ 14 ترشيحاً، بينما حصل فيلم Everything Everywhere All At على 12 ترشيحاً، وحصل كل من Elvis، Aftersun، Top Gun: Maverick، Babylon، و Tár جميعها على ثمانية ترشيحات.

تستند القوائم الطويلة إلى الأصوات من فترة الجولة الأولى، التي انتهت في 30 ديسمبر. وستتقدم هذه الأفلام الآن إلى مرحلة الترشيح للتصويت، والتي ستستمر من الجمعة (6 يناير) إلى 13 يناير.

سيتم الإعلان عن الترشيحات النهائية لـ BAFTA في 19 يناير، في حدث مباشر وبث مباشر عالمي وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم الأحد، 19 فبراير، في قاعة المهرجانات الملكية بمركز ساوث بانك – وهو تحول من مقر الجوائز المعتاد في رويال ألبرت هول.

وستتجه كل الأنظار إلى BAFTA بحثًا عن أدلة حول الأفلام التي تحظى بدعم كتلة التصويت الأوروبية التابعة للأكاديمية. في السنوات الأخيرة ، أثرت المجموعة الكبيرة من الأعضاء الإنجليز والفرنسيين وغيرهم من الأعضاء القاريين في الترشيحات والفائزين في نهاية المطاف في احتفالات الأوسكار (مثل فوز أنتوني هوبكنز بجائزة أفضل ممثل على المتصدر المفترض تشادويك بوسمان في عام 2021).

القوائم الطويلة لهذا العام لديها بالفعل نصيبها من المفاجآت، يتمثل في الغياب الصارخ لفيلم جيمس كاميرون “Avatar: The Way of Water” في كل من قوائم أفضل الأفلام والمخرجين. الأمر نفسه ينطبق أيضًا على فيلم “Babylon” لداميان شازيل، والذي لم يوضع في قوائم أفضل الأفلام أو قوائم المخرجين، على الرغم من حصوله على ثماني ترشيحات عبر الفئات الأخرى. وبالمثل، تلقى فيلم Blonde  للمخرج أندرو دومينيك فقط ترشيح لأنا دي أرماس في أفضل ممثلة، بالإضافة إلى الماكياج والشعر.

وفيما يلي القوائم الطويلة لـ 24 فئة، تتنافس الأفلام فيها على جوائز البافتا ..

** أفضل فيلم

** أفضل فيلم بريطاني

** أفلام من قبل كاتب أو مخرج أو منتج بريطاني

** أفلام غير ناطقة باللغة الإنجليزية

** أفلام وثائقية

** فيلم متحرك

** أفضل إخراج

** فئة السيناريو الأصلي

** فئة السيناريو المقتبس

** أفضل ممثلة

**أفضل ممثل

** ممثلة مساعدة

** ممثل مساعد

** أفضل طاقم فيلم

** أفضل تصوير سينمائي

** أفضل تصميم الأزياء

** أفضل مونتاج

** فئة المكياج والشعر

** أفضل أغنية أصلية

** فئة تصميم الإنتاج

** فئة المؤثرات البصرية الخاصة

** فئة الصوت

** الرسوم المتحركة البريطانية القصيرة

** فيلم بريطاني قصير

Exit mobile version