«جوكر 2» في طريقه لتحقيق خسارة كارثية بقيمة 200 مليون دولار

يتجه الفيلم إلى العرض الأول على المنصات 29 أكتوبر الجاري

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

يتجه الجزء الثاني من فيلم جوكر إلى خسارة مالية كارثية تصل إلى 200 مليون دولار، مع استمرار عرضه في شباك التذاكر وسط سيل من الانتقادات اللاذعة من النقاد وتقييمات الجمهور الضعيفة.

ووفقًا لتقرير نُشر في موقع فاريتي، يقول محللو الصناعة إن فيلم Joker: Folie à Deux من المتوقع أن يربح ما مجموعه 65 مليون دولار في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، وحوالي 215 مليون دولار في أماكن أخرى بإجمالي 280 مليون دولار – أقل بكثير من تكلفة إنتاج الفيلم والترويج له والتي تقدر ب 300 مليون دولار.

ومع أخذ تقسيم الإيرادات مع دور السينما في الحسبان، تقول فارايتي أن الفيلم يحتاج في الواقع إلى كسب حوالي 450 مليون دولار لتحقيق التعادل، على الرغم من أن الاستوديو المنتج وارنر بروس يقول أن رقم التعادل هو في الواقع 375 مليون دولار.

وفي محاولة لاستعادة الإيرادات، يتجه الفيلم إلى العرض الأول على منصات الترفيه المنزلي والبث المباشر في 29 أكتوبر الجاري. وفي الوقت نفسه، سجل موقع Rotten Tomatoes على شبكة الإنترنت تقييمًا جماهيريًا بنسبة 32%.

ونتيجة لذلك، قدّرت مصادر في صناعة السينما، أن الفيلم قد يخسر منتجوه ما بين 125 مليون دولار و200 مليون دولار. إلا أن بيان من وارنر بروس شكك في دقة الأرقام، قائلاً ”أي تقديرات اقترحها ”مطلعون“ أو ”مديرون تنفيذيون منافسون“ مجهولون هي تقديرات خاطئة بشكل فادح وتستمر في الاتجاه الذي يتم فيه نقل الشائعات على أنها حقيقة.“

كل هذا في تناقض صارخ مع الاستقبال الذي حظي به فيلم الجوكر الأول. مع نفس النجم، خواكين فينيكس، والمخرج تود فيليبس، وفاز الفيلم بنفس النجم، والمخرج، بجائزة الأسد الذهبي المرموقة في مهرجان فينيسيا السينمائي في عرضه الأول في عام 2019 بالإضافة إلى فوزه بجائزة أوسكار أفضل ممثل لفينيكس؛ كما حقق نجاحًا تجاريًا ضخمًا، بلغ 1.08 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، بما في ذلك 335 مليون جنيه إسترليني في أمريكا الشمالية.

Exit mobile version