أهم العناوينسينما

«ذا هوبيت» يتصدر إيرادات السينما الأميركية والخليجية

خاص ـ «سينماتوغراف»

تصدر الجزء الجديد من أفلام المغامرات والخيال «ذا هوبيت ـ The Hobbit» إيرادات السينما بأميركا الشمالية خلال الأيام الثلاثة الماضية وحقق 56.2 مليون دولار، كما تصدر إيرادات السينما الخليجية خلال الثلاثة أيام الماضية أيضا، وحقق فقط في قاعات العروض الإماراتية 10 ملايين درهم.

والجزء الجديد يحمل عنوان «ذا هو بيت: معركة الجيوش الخمسة ـThe hobbit battle of five armies» وقام بإنتاجه وإخراجه بيتر جاكسون، وشارك أيضا في كتابة السيناريو إلى جوار جييرمو ديل تورو، وفيليبا بوينز وفران والش، وهو الجزء الثالث في هذه السلسلة التي تعتمد أصلا على رواية “الهوبيت” للكاتب الإنجليزي “ج. ر. ر. تولكين”.

وفي هذا الجزء الثالث نتابع مغامرة «الهوبيت» حيث المواجهات الملحمية، وتلك الرحلة للمساعدة في قتل «سماج» «بنديكت كومبر باتش» في عرين الجبال.

وخلال تلك الرحلة، نتابع كماً من الحكايات والمغامرات التي تأتي عبر مشهديات تحبس الأنفاس وتثير الدهشة والمتعة نفذت بعناية وحرفية سينمائية، وتحمل مرحلة متطورة جدا في الاحتراف السينمائي، وبالذات لقطات ذبح التنين، إضافة إلى مشاهد النسور العملاقة ومسيرة الأقزام بحثا عن العدالة، ومواجهة الأطماع في امتلاك مملكتهم، مملكة الكنز وخمس الأراضي الوسطى التي يعيشون عليها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى