رشيد بوشارب يستعد لـ «كان» 2016 بـ «القاتل داخل القاعة»

الجزائر ـ «سينماتوغراف»: وردة ربيع

كشف الممثل الجزائري «فوزي صايشي»  لـ «سينماتوغراف» عن جديده على هامش تكريمه بدار الثقافة «تيزي وزو» والمتمثل في حصوله على سيناريو جديد من المخرج «رشيد بوشارب»، الذي تربطه به صداقة قوية، وأكد أن «بوشارب» كتب الدور الرئيسي في الفيلم الجديد «dans la Salle le Meurtrier» أو «القاتل داخل القاعة» خصيصا له.

العمل السينمائي كتب نصه «رشيد بوشارب» ويدور حول مخلفات العشرية السوداء في الجزائر وتأثيرها على الفن بما فيها السينما التي ُأستهدفت  في ذلك الوقت، وأدت إلى غلق الكثير من صالات السينما بالجزائر فيما بعد.

«القاتل داخل القاعة» سيصور داخل صالة للسينما بحي شعبي، وإختار «بوشارب» أن يكون بناء الأستديو في وهران (غرب الجزائر)، ومن المنتظر أن يشرع في تصوير العمل في شهر أكتوبر القادم، على أن يدخل ضمن تصفيات مهرجان كان 2016 .

«القاتل داخل القاعة» من إنتاج جزائري – فرنسي. ويحاول من خلاله «بوشارب» في ساعة ونصف أن يسلط الضوء على «مولود» بطل العمل (تمثيل فوزي صايشي)، الذي يملك قاعة للسينما في التسعينات (العشرية السوداء) ويتعرض لضغوطات لغلقها، كما يشرح العمل الجانب الإنساني من خلال زوجة مولود والتي تجسد دورها الممثلة والكاتبة والمخرجة والمنتجة الفلسطينية هيام عباس، التي تعاني العقم مما يدفعها مع زوجها لتبني طفل، وهو ما يصعد من أحداث العمل.

ويعكف الممثل «فوزي صايشي» حاليا على التحضير لتصوير العمل الجديد للمخرج «رشيد بوشارب» والذي يحمل عنوان «طريق البحيرات» – سبق وأن نشرت سينماتوغراف خبرا حصريا عن ذلك – والذي سينطلق تصويره يوم 20 مارس في بلجيكا، على أن يستكمل التصوير بمدينة تلمسان (غرب الجزائر) في أوائل شهر أبريل القادم. وتحدث «صايشي» عن دوره في الفيلم قائلا: «سأظهر بعدد من المشاهد، حيث ألعب وسيط سوري مهمته عبور بطلة العمل إلى سوريا لإنقاذ ابنتها التي تجسد دورها الممثلة الأميركية «بريندا بليثين»، عبر الحدود التركية».

ولم يخف «صايشي» سعادته بالعمل مع «بوشارب» قائلا إنه استفاد من خبرة بوشارب كونه مخرجا كبيرا ولتزما بمواعيد التصوير، فهو لا يضيع وقته وتجده بين الكتابة والتصوير.

كما أكد أنه كتب سيناريو «طريق البحيرات» الذي يمتد على مدار 80 دقيقة قبل أحداث «شارل إيبدو الأخيرة»، متناولا قضية شائكة وتشغل الرأي العام وهي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بتنظيم «داعش».

Exit mobile version