شركة MAD Solutions تشارك بـ 15 فيلماً منها 10 في مسابقات «دبي السينمائي»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي (7- 14 ديسمبر- كانون الأول)، تقوم شركة MAD Solutions بتقديم 15 فيلماً تتولى مهام التوزيع والتسويق لها، حيث تُنافس 10 أفلام منها في ثلاث مسابقات رسمية بالمهرجان، ويعرض فيلم خارج المسابقة الرسمية، كما تضم منصة سينيتك 4 أفلام، بالإضافة إلى مؤتمر Arab Cinema LAB، وهو أحدث أنشطة مركز السينما العربية.

وفي مسابقة المهر الطويل تقدم MAD خمسة أفلام، وهي الفيلمان التونسيان نحبك هادي وجسد غريب، الوثائقي المصري جان دارك مصرية، إضافة إلى الفيلمين المصريين علي معزة وإبراهيم وأخضر يابس، وهما (توزيع مشترك بينMAD Solutions  وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD))، وضمن مسابقة المهر القصير تقدم MAD 4 أفلام من توزيعها هي اللبناني Submarine، الأردني الببغاء، والفيلمان الفلسطينيان خمسة أولاد وعجل، وعيني، إضافة إلى الفيلم العراقي الساعة الخامسة في مسابقة المهر الخليجي القصير.

مسابقة المهر الطويل

مسابقة المهر القصير

مسابقة المهر الخليجي القصير

وضمن برنامج ليالِ عربية خارج المسابقة الرسمية، يُعرض فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري والمنتجة إلهام شاهين، بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان لندن السينمائي الدولي، كما كان عرض افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وشارك في مسابقته الرسمية.

ومن خلال منصة سينيتك، تشارك MAD Solutions بثلاثة أفلام من توزيعها وتسويقها:

كما يشارك في سينيتيك فيلم المشهد الأخيرللمخرج المصري فاروق قاسم، وهو من تسويق MAD Solutions، وقد شارك الفيلم مؤخراً في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بالجزائر.

وتعتبر سينيتك منصة آمنة لاستعراض الأفلام والتواصل مع وكلاء المبيعات، كما تقدم العديد من الفرص لعقد صفقات البيع والشراكة عبر تأسيس علاقات ناجحة بين خبراء الصناعة وأصحاب الحقوق.

كما ينطلق مؤتمر Arab Cinema LAB أحدث أنشطة مركز السينما العربية، وهو المؤتمر الأول من نوعه لمناقشة الهيكل التمويلي للأفلام لتسريع إنتاج مشاريع سينمائية جديدة وأفكار لإدارة الأعمال السينمائية من شأنها أن تدفع صناعة السينما العربية إلى الأمام خلال العام المقبل، ويديره كولن براون الشريك المسؤول عن العمليات الدولية في MAD Solutions.

ويقام مؤتمر Arab Cinema LAB ضمن سوق دبي السينمائي يوم الاثنين 12 ديسمبر (من 10 صباحاً وحتى 1 ظهراً) في مسرح أرينا بمدينة جميرا التي تستضيف فعاليات المهرجان، حيث يضم مجموعة مختارة من صناع الأفلام، المنتجين المبدعين، الممولين، الموزعين وممثلي مؤسسات البث، حيث يسعى المؤتمر لفتح مسارات إنتاج جديدة لرواة القصص العربية المتميزة من خلال عرض أعمالهم ووضع الأسس لثقافة استثمار أكثر قوة.

Exit mobile version