فيلم Sugarcane يتصدر ترشيحات جوائز اختيار النقاد للأفلام الوثائقية

يقام الحفل يوم الأحد 10 نوفمبر في قاعة إديسون بنيويورك

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

يتصدر فيلم ”قصب السكر ـ Sugarcane “ الترشيحات لجوائز اختيار النقاد للأفلام الوثائقية لعام 2024، بثمانية ترشيحات، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وثائقي.

وحصل كل من ” بيلي ومولي، قصة حب كلب الماء“ و”البنات، و”سوبرمان: قصة كريستوفر ريف” على ستة ترشيحات لكل منها، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وثائقي.

أما الأفلام الوثائقية الأخرى المرشحة لجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل فهي ”أعظم ليلة في البوب“ و”جيم هنسون رجل الأفكار“ و”موسيقى جون ويليامز“ و”قطعة بقطعة“ و”حياة إبلين الرائعة“ و”ويل وهاربر“.

وبالإضافة إلى أفضل فيلم وثائقي طويل، فإن فيلم ”قصب السكر“ الذي يبحث في الإرث التعسفي للمدارس التبشيرية التي يديرها الكاثوليك للأمريكيين الأصليين مرشح لجائزة أفضل مخرجين وثائقيين جديدين (جوليان براف نويزكات وإيميلي كاسي) وأفضل تصوير سينمائي (كريستوفر لاماركا وإيميلي كاسي) وأفضل مونتاج (ناثان بونوار ومايا ديزي هوك) وأفضل فيلم وثائقي تاريخي، وأفضل فيلم وثائقي سياسي، وأفضل فيلم وثائقي عن جريمة حقيقية.

أما فيلم ”بيلي ومولي“ للمخرج تشارلي هاميلتون جيمس فهو مرشح لجائزة أفضل مخرج أفلام وثائقية جديد، وجائزة أفضل تصوير سينمائي مع جوني رولت وبيرتي غريغوري. كما ترشح الفيلم أيضًا لجائزة أفضل موسيقى (إرلاند كوبر) وأفضل سرد (من تأليف هاميلتون جيمس وأداء بيلي وسوزان ميل) وأفضل فيلم وثائقي علمي/طبيعي.

أما فيلم البنات Daughters فهو مرشح لجائزة أفضل مخرج وأفضل فيلم وثائقي جديد (ناتالي راي وأنجيلا باتون) وأفضل تصوير سينمائي (مايكل كامبيو فرنانديز) وأفضل مونتاج (تروي لويس وأديلينا بيشيس) وأفضل نتيجة (كيلسي لو).

ويتنافس فيلم ”سوبر مان“ على جائزة أفضل مخرج (إيان بونهوت وبيتر إيتيدغي) وأفضل مونتاج (أوتو بورنهام) وأفضل نتيجة (إيلان إيشكري) وأفضل فيلم وثائقي أرشيفي وأفضل فيلم وثائقي عن السيرة الذاتية.

من المقرر أن يتم تقديم جوائز اختيار النقاد السنوية التاسعة في حفل يوم الأحد 10 نوفمبر في قاعة إديسون في نيويورك، وسيقدمه إريك بيرغن، وسيتم بثه مباشرة على يوتيوب وX وفيسبوك.

Exit mobile version