جوائز

«كورونا» تمنع «إيزابيل أوبير» من تسلم «الدب الذهبي»  لـ «برلين السينمائي»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تغيب الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير عن مهرجان برلين السينمائي، أمس الثلاثاء، حيث كان مقررا أن تتسلم جائزة الدب الذهبي الشرفية عن مجمل مسيرتها، بسبب إصابتها بفيروس كورونا، حسبما أعلن المنظمون.

وأشار المنظمون، في بيان، إلى أن نتيجة فحص أوبير، جاءت إيجابية “ما يعني أنها لن تتمكن من حضور المهرجان السينمائي الدولي” الذي لا تزال مسابقته الرسمية مستمرة.

ولا تعاني أوبير أي أعراض للإصابة وترغب في دعم المهرجان، ولذلك سيتم إجراء مداخلة عبر الفيديو للنجمة الفرنسية، التي تشارك أيضاً في الحدث السينمائي هذا العام بفيلم من خارج المسابقة الرسمية بعنوان “A propos de Joan” للمخرج لوران لاريفيير.

وتنتهي المسابقة الرسمية للمهرجان، اليوم الأربعاء، بعد منافسة استمرت 11 يوماً شارك فيها حوالى 250 فيلماً، وهو ما يقل بنسبة الربع عن العدد في الأعوام الماضية.

وأقيم المهرجان هذا العام مع قدرة استيعابية محدودة داخل الصالات، وفرض إجراءات وقائية بينها ارتداء الكمامة وفحوص إلزامية في ظل تزايد أعداد الإصابات نتيجة تفشي المتحور “أوميكرون“.

ويزخر سجل إيزابيل أوبير (68 عاماً) بالكثير من الجوائز من أهم المهرجانات السينمائية العالمية، بينها جائزتا سيزار (النسخة الفرنسية لأوسكار)، وجائزة “بافتا” إضافة إلى ترشيح لأوسكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى