ليلى علوي تحضر عرض «المصير» وتستقبل بالزغاريد خلال جولتها في «ياسمين الحمامات»

تونس ـ «سينماتوغراف»

شاركت الممثلة المصرية ليلى علوي جمهور المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات عرض فيلم المصير ليوسف شاهين، وتحدثت عن كونه يحاكي الواقع الراهن رغم مرور ربع قرن على عرضه الأول في مهرجان كان.

وقالت ليلى علوي “أنا محظوظة جداً بمشاركتي في فيلم المصير وأدائي شخصية كنت أحلم أن أقدمها وهي المرأة الغجرية، لأنها قوية تحب الحياة وتحب عائلتها وتحب الرقص والغناء والموسيقى”.

وأضافت : “كنت محظوظة جداً بالعمل مع الأستاذيين بوسف شاهين ونور الشريف وكل أسرة الفيلم، وأعتقد أن دور محمد منير من أحلى الأدوار”.

وتابعت : “أعتقد أن حوار هذا الفيلم محفوظ عند كل الناس لأن كلامه حقيقي ويمس حياتنا اليومية ومشاكلنا والعصر الصعب الذي نمر به، رغم كونه يتناول فترة محتلفة يتحدث من خلالها عن ابن رشد”.

وأكدت: ” في كل زمن هناك أناس يحبون الحرية ويحترمون الإنسان ولا يستغلون الدين مثل ابن رشد ويوسف شاهين”.

والتقت ليلى علوي جمهور مهرجان ياسمين الحمامات خلال جولتها بالمدينة المتوسطية صحبة المخرج والمنتج مختار العجيمي، مدير عام المهرجان ومؤسسه تعرفت خلالها أكثر على ملامح تنظيم هذه الدورة التأسيسية التي تمتد من 4 إلى 11 يونيو 2022، واستقبلها رواد المدينة على إيقاع الزغاريد التي وجدت مكاناً في ذاكرتها وذكرياتها، وهي تفتتح معرضاً لمعلقات أفلام يوسف شاهين والمنظم بالتعاون مع المركز الوطني للسينما في تونس.

Exit mobile version