أحداث و تقارير

«مثل سمكة على القمر» أفضل فيلم في «ترانسيلفانيا السينمائي»

ترانسيلفانيا ـ «سينماتوغراف»

فازت الدراما الإيرانية (Like a Fish on the Moon ـ مثل سمكة على القمر)، بجائزة أفضل فيلم في الدورة الثانية والعشرين لمهرجان ترانسيلفانيا السينمائي الدولي، حسبما أعلن منظمو الحدث الروماني أول أمس السبت.

وحصل المخرج دورناز حاجها على جائزة ترانسيلفانيا، والتي منحت لأفضل فيلم، بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار نجمة الفيلم سيبيدار تاري كأفضل ممثلة.

وحصلت سيبيدار على جائزة لتصويرها لحالة، امرأة تضطر مع زوجها أمير إلى مواجهة موقف صعب: فقد توقف ابنهما إيليا البالغ من العمر أربع سنوات فجأة عن الكلام بلا سبب فيزيولوجي، لذلك يذهبون لرؤية معالج نفسي يتوصل إلى حل جذري. والدة إيليا، التي اعتنت به حتى الآن، ستجلس في المقعد الخلفي بينما يتولى الأب دورها في رعاية الطفل.

وحضر الحفل الختامي للمهرجان الذي أقيم على المسرح الوطني في كلوج نابوكا الممثل الأسترالي جيفري راش، والمخرج الأمريكي أوليفر ستون، والمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو.

وحصلت كارولينا ماركوفيتش على جائزة أفضل مخرج عن دراماها البرازيلية “الفحم”، بينما فاز فيلم “كاربون” للمخرج أيون بورس من مولدوفا بجائزة الجمهور.

وفاز الفيلم الفنلندي (Family Time  ـ وقت العائلة) للمخرج تيا كوفو بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى ناتشو كيسادا عن دوره في “البرابرة”، وهو إنتاج مشترك بين إسبانيا وفرنسا لأندرو سالا.

اختير فيلم “ أنهيل 69″  للمخرج ثيو مونتويا كأفضل فيلم وثائقي.

الفيلم من إنتاج كولومبيا ورومانيا وفرنسا وألمانيا، ويتبع سيارة جنازة تجوب شوارع ميديلين، بينما يروي مخرج شاب قصة ماضيه في هذه المدينة العنيفة، كما كرم المهرجان الممثل الأسترالي جيفري راش بجائزة إنجاز مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى