وثائقي روائي عن شخصيات حملت اسم «جيمس بوند» يفتتح مهرجان في نيوزيلندا

«سينماتوغراف» ـ  متابعات

افتتح الفيلم الوثائقي الروائي الطويل (The Other Fellow ـ الرفيق الآخر) للمخرج الأسترالي ماثيو باور، مهرجان Doc Edge في نيوزيلندا أمس الأربعاء (22 يونيو)، والذي يستكشف خلاله لأول مرة تجارب مجموعة متنوعة من الرجال الذين عاشوا الحياة باسم جيمس بوند، في ظل ظاهرة «007»، ويعرض المهرجان خلال نسخته الـ 17 أكثر من 100 فيلم روائي طويل وقصير هذا العام.

«الرفيق الآخر» هو استكشاف نشط للهوية الذكورية من خلال حياة وشخصيات ومغامرات مجموعة متنوعة من رجال حقيقيين في جميع أنحاء العالم يشتركون جميعًا في نفس الاسم – جيمس بوند.جامايكا.

1952، جامايكا، عندما يحتاج المؤلف إيان فليمنج إلى اسم عميله السري اللطيف والمتطور، فإنه يسرق اسمًا من مراقب للطيور ويخلق ظاهرة ثقافية شعبية حوله.

2022، إنه عام الذكرى السنوية الستين لشركة 007 التي تظهر على الشاشة، والمخرج الأسترالي ماثيو باور في مهمة عالمية لاكتشاف التأثيرات الدائمة والمتناقضة والشخصية للغاية لمشاركة مثل هذه الهوية مع جيمس بوند.

من معجب كبير سويدي مع ماض نازي، ومخرج مسرحي مثلي الجنس في نيويورك، وأميركي متهم بالقتل، وامرأتان محاصرتان في كل ذلك، تعد مهمة ماثيو باور السينمائية اختبارًا جريئًا ومؤثرًا ومتعمقًا، الرجولة والجنس والعرق في الظلال الحقيقية لأيقونة جيمس بوند على الشاشة وفي الحياة.

Exit mobile version