بيانات صحفية

اتفاقية سعودية فرنسية لإنتاج أعمال سينمائية للمواهب الناشئة

«سينماتوغراف» ـ متابعات

وقعت شركة «تلفاز 11» في المملكة العربية السعودية اتفاقية مع شركة «Easy Riders» الفرنسية، المتخصصة في إنتاج الأفلام، من أجل التوسع في تطوير وإنتاج قائمة مكونة من أربع أفلام مميزة من إخراج مواهب سعودية ناشئة ذات طموحات دولية.

وبحسب «فارايتي» الأميركية فإن العمل الأول المتوقع أن يدخل حيز الإنتاج يحمل اسم «Night Courier»، وهو عمل كوميدي تدور أحداثه حول شاب يُدعى فهد ينتهي به الأمر وهو بحوزته 6 صناديق من المشروبات غير المشروعة في مدينة عربية معروفة بمسراتها ومخاطرها الخفية.

وأشارت «فارايتي» إلى أن هذا العمل تم الكشف عنه لأول مرة العام الماضي، خلال افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي لسوق مشاريع سوق البحر الأحمر.

وأشارت المجلة إلى أن شركة تلفاز 11 عبارة عن شركة محتوى مبتكرة بدأت عبر «يوتيوب»، وشهدت منذ ذلك الحين نموًا سريعًا في كل من الإنتاج والتوزيع.

ووقعت الشركة مؤخرًا اتفاقية تمويل مع مستثمرين استراتيجيين، كما وقعت الشركة التي تتخذ من الرياض ودبي مقرًا لها، والمعروفة بجمعها بين عناصر من الثقافة المحلية والكوميديا، صفقة من ثماني أعمال مع «نتفليكس»، كما أن لديها أيضًا استراتيجية شراكة مع أكبر عارض مسرحي في المملكة العربية السعودية «Muvi Cinemas».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى