نجوم و أفلام

«احساس حقيقي» يشارك في مهرجان جامعة زايد السينمائي

 «سينماتوغراف» ـ أمنية قاسم

يشارك الفيلم المصري «احساس حقيقي» للمخرج معتز الدهشان في الدورة السابعة لمهرجان جامعة زايد السينمائى للشرق الأوسط بأبوظبى، والذى تنطلق فعالياته بداية مايو المقبل.

وحول فكرة الفيلم قال «الدهشان»، تعبر عن مساعدة الأخرين وغرس القيم الجيدة، وكيفية مد العون لهم، دون أن نشعرهم بأننا نفعل ذلك على مضض، مشيرًا إلي أن مساعدة الأخرين من الأخلاق الحميدة التى لابد أن يتم غرسها فى النشئ الحديث، حيث اننا كبشر نمر في حياتنا اليومية بمواقف كثيرة ونحتاج لمساعدة الآخرين، ونحتاج أيضا إلي أن نمد ايدينا لهم بالمساعدة، وذلك يشعرنا بسعادة داخلية ورضا بالنفس ويعطينا كذلك الاحساس بالآمان والسكينة.

معتز الدهشان
معتز الدهشان

والفيلم من إنتاج عام 2014 وبطولة محمد حسام ومحمد خالد وأحمد هاني ومحمد البغدادي ومحمد هشام وهايدي قطارية وشريف البوهي وسمر خليفة، وموسيقى تصويريه طارق غندر، وشارك فى عدة مهرجانات منها، مهرجان فاتن حمامه، وبحارة، والاسكندرية، والسودان للأفلام القصيرة.

و«الدهشان» مخرج مصرى من محافظة بورسعيد، حصل على المركز الأول في مسابقة كالتكس العالمية للتصوير الفوتوغرافي.

ومن المقرر عرض الفيلم باليوم الأول من مهرجان جامعة زايد والذى يستمر لمدة يومين يعرض خلالها 16 فيلماً تم تصفيتهم من ضمن 50 فيلمأ وصلوا للمراحل النهائية، حيث تلقت لجنة المهرجان هذا العام أكثر من 160 فيلماً مشاركاً تمثل أصحابها الذين ينتمون إلى 12 دولة.

وفيما يلي فيلم قصير (دقيقتان و19 ثانية) للتعريف بالمخرج معتز الدهشان ويحمل عنوان «صالون الرجال»:

https://www.youtube.com/watch?v=BYVDBE6RGWY

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى