نجوم و أفلام

كلينت إيستوود.. يودع الإخراج السينمائي بفيلم «المحلف 2»

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

عاد الممثل والمخرج الأميركي كلينت إيستوود الذي ناهز الـ93، إلى كاميرا السينما بعد انقطاع، مخرجاً لفيلم “المحلف رقم 2” (Juror No 2) من بطولة نيكولاس هولت وتوني كوليت وغابرييل باسو، ويُعتقد أنه الفيلم الأخير لمسيرة الرمز السينمائي الغربي.

ولايزال إيستوود قادرا على الوقوف خلف الكاميرا مخرجا، وهو الذي قاد فرق العمل لأكثر من 41 فيلما وظهر في 60 أخرى ممثلا، وقام بأدوار البطولة في أشهر أفلام رعاة البقر الأميركية (الكاوبوي).

وفي “المحلّف 2، يلعب هولت دور المحلفجاستن كيمبالذي يصارع معضلة أخلاقية بعد أن قتل شخصا في حادث قيادة متهور، ويحاول التلاعب بهيئة المحلفين لإنقاذ المتهم البريء دون أن يجرّم نفسه، وهو ما يخلق دراما قانونية مثيرة. وتلعب توني كوليت دور المدعي العام، ويجسد غابرييل باسو دور الرجل المظلوم الذي يخضع للمحاكمة.

وصُورت مشاهد الفيلم الرئيسية في سافانا بجورجيا في يونيو ويوليو الماضيين، وصورت بعض المشاهد الإضافية في لوس أنجلوس، وتوقف التصوير بسبب إضراب الممثلين قبل انتهائه بعشرة أيام، واستأنف إيستوود التصوير مجدداً في نوفمبر 2023 بعد انتهاء الإضراب.

كان آخر فيلم قدمه إيستوود هو فيلم “بكاء ماتشو” (Cry Macho) عام 2021، والذي كان من بطولته وإخراجه، ولم ينل الفيلم استحسانا كبيرا من الجماهير في وقت عرضه، مما دفعه لتقديم فيلم جديد ينهي به مسيرته السينمائية الطويلة. ووقع اختياره على فيلم “المحلف رقم 2” بعد أن قرأ السيناريو الذي كتبه جوناثان أبرامز، وأعيدت كتابة بعض مشاهد الفيلم لتغيير عمر شخصية معينة وإضافة دور ممثل مساعد للبطل. وحمل التعريف المكتوب في فواتير مدفوعات الفيلم جملة الفيلم الأخير لكلينت إيستوود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى