نجوم و أفلام

كريستوفر نولان ينتظر فرصة إخراج فيلم لـ «جيمس بوند»

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

قال المؤلف والمخرج كريستوفر نولان إنه سيكون شرفاً كبيراً له إخراج فيلم جيمس بوند، شريطة أن تسنح الفرصة أو تأتي “اللحظة المناسبة” في حياته المهنية.

وأعرب مخرج «أوبنهايمر» عن إعجابه بسلسلة أفلام بوند بعد سؤاله بشأن فرصه  إخراج الجزء السادس والعشرين. وأكد أنه لن يرفض فرصة فيلم 007 على الرغم من إدراكه للتحديات التي تواجه القيام بمثل هذا المشروع.

وقال: “إن تأثير تلك الأفلام على أفلامي واضح إلى حد كبير، لذلك لا توجد محاولة للتهرب من ذلك. أنا أحب الأفلام، وسيكون شرفاً كبيراً أن أقوم بإخراج أحدها. وفي نفس الوقت عندما تأخذ شخصية مثل هذه أو تعمل بهذه الطريقة، فأنت تعمل ضمن مجموعة معينة من القيود، وبالتالي يجب أن يكون لديك الموقف الصحيح تجاه ذلك”.

وأضاف: “يجب أن يكون ذلك باللحظة المناسبة في حياتك الإبداعية حيث تتمكن من التعبير عما تريد التعبير عنه والانخراط في شيء ضمن القيود المناسبة لأنك لن تريد أبداً القيام بشيء من هذا القبيل بشكل خاطئ”.

قارن نولان مسؤولية إخراج فيلم بوند بالواجب الذي شعر به مع ثلاثية The Dark Knight، موضحاً أنه في مثل هكذا مشروع يجب إما أن يمنحه كل ما لديه أو لا يصنعه على الإطلاق، لأنه يريد أن يعتنق التجربة بالكامل ويصب كل طاقته الإبداعية في وضع لمسته الخاصة على السلسلة.

وأضاف : “إنها مسؤولية تشبه تلك التي شعرت بها أثناء صنع باتمان، لن تريد أن تقبل العمل على فيلم دون أن تكون ملتزماً تماماً بما تضيفه من الناحية الإبداعية. ككاتب، واختيار الممثلين، وكل شيء، إنها حزمة كاملة. يجب أن تكون مطلوباً ومرغوباً فيما يتعلق بمجمل ما تجلبه إلى شخصية. وإلا، فسأكون مسروراً بالجلوس وأكون أول من ينتظر رؤية ما يفعلونه”.

تحدث نولان مراراً وتكراراً بمدى تأثير 007 عليه وعلى عمله، حيث يمثل فيلمه Tenet عام 2020 أول فيلم تجسس فعلي له. كما أعرب عن اهتمامه بإخراج فيلم جيمس بوند في عدة مناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى