المهرجانات

الشهر المقبل: «أيام فلسطين السينمائية» تنطلق باستضافة الركن الفرنسي

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أصدرت مؤسسة “فيلم لاب” فلسطين، القائمة على مهرجان “أيام فلسطين السينمائية” الدولي والمعروف سابقًا بـ”أيّام سينمائيّة”، بياناً، أمس، قالت فيه أنّها بدأت بالتحضير لانطلاقة دورة المهرجان الخامسة، التي ستنطلق الشهر القادم.

وأعلنت “فيلم لاب” في البيان، أنه “من المخطط أن تشهد الدورة المقبلة نقلة نوعية، إذ كشفت المؤسسة عن العديد من التطويرات والتحديثات، من أهمها استضافة المهرجان للركن الفرنسي للأفلام المختارة”.

وأضافت أنها “المرّة الأولى التي يتعاون فيها المعهد الفرنسيّ مع مؤسسة “فيلم لاب” بهدف استضافة الركن الفرنسي لـ “الفيلم العربي الفرنسي” ضمن مهرجان “أيّام فلسطين السّينمائيّة” المنظم محليًا. هذا إلى جانب دعم المعهد الفرنسيّ لـ “ملتقى فلسطين السّينمائي” الثاني الذي يجمع بين صنّاع السّينما الفلسطينيّين وضيوف من حول العالم”.

وقالت إنه يتم “ذلك من خلال دعوة سينمائيين فرنسيين لحضور الملتقى والمساهمة في عقد حلقات نقاش، ومحاضرات وتبادل الخبرات مع الجمهور الفلسطيني المشارك في الملتقى”.

وعلّق مدير المعهد الفرنسي والقائم على التّعاون، جان لوك لاڤو، كما جاء في البيان: “نحن سعداء للغاية أن نقدّم لأوّل مرّة الزاوية الفرنسيّة للأفلام المختارة ضمن المهرجان. تكمن قوّة السينما الفرنسيّة في تنوّعها والتبادلات التي بادرت فيها مع دول أخرى، والتعاون مع فيلم “لاب فلسطين” هو مثال جيّد أتمنى رؤيته يزدهر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى