المهرجانات

ماجا هوفمان أول رئيسة لمهرجان لوكارنو السينمائي

لوكارنو ـ «سينماتوغراف»

من المقرر أن تصبح ماجا هوفمان، أول رئيسة لمهرجان لوكارنو السينمائي، والتي تحل مكان الرئيس ماركو سولاري الذي يتنحى بعد 23 عاماً في هذا المنصب، وسيساعد سولاري هوفمان خلال المرحلة الانتقالية، والتي ستبدأ بعد انتهاء النسخة الـ 76 لهذا العام من الحدث.

أسست هوفمان منظمة ثقافية للقطاع الخاص تسمى مؤسسة لوما في عام 2004 في زيورخ لدعم الإبداع الفني في الفنون البصرية والتصوير والنشر والأفلام الوثائقية والوسائط المتعددة، وهي أيضًا رئيسة المعهد السويسري في نيويورك، ومؤسسة فنسنت فان جوخ في آرل، ونائب رئيس مجموعة مؤسسة إيمانويل هوفمان في بازل .

تم وضع اسم هوفمان على رأس القائمة المختصرة للمرشحين المحتملين من قبل لجنة التعيينات المكلفة بإيجاد خليفة لسولاري. تمت الموافقة على تعيينها اليوم من قبل مجلس إدارة لوكارنو. وسيتم عرض ترشيحها للموافقة عليها في الاجتماع العام غير العادي للمهرجان في 20 سبتمبر.

بالإضافة إلى ترشيح هوفمان، سيتم التصويت على عدد من التغييرات في إدارة المهرجان خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية. في حالة الموافقة، سيشهد الإصلاح خفض عضوية مجلس إدارته من 27 إلى سبعة، بينما سيتم تقديم هيئتين استشاريتين جديدتين: مجلس استشاري للسياسات ومجلس استشاري للصناعة، وكلاهما سيقدم الدعم لمجلس الإدارة في تخطيطه الاستراتيجي.

قالت هوفمان: “بعد قضاء سنوات عديدة في استكشاف مجموعة من المشاريع وتنفيذها، سواء في سويسرا أو في الخارج، يسعدني أن أكون قادرًة على وضع خبرتي ومعرفي في خدمة مستقبل هذا المهرجان المرموق، وبالتالي المساعدة في تعزيز تنمية الثقافة في سويسرا.”

وقال سولاري: “يسعدني قبول ماجا هوفمان، لأنني متأكد تمامًا من أن خبرتها الاستثنائية في مجالات الفن والأفلام والوسائط المتعددة ستمكنها من قيادة المهرجان نحو مرحلة جديدة في تاريخه.”

سيقام مهرجان لوكارنو السينمائي في الفترة من 2 إلى 12 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى