المهرجانات

«تورنتو السينمائي» يكشف عن أفلام العروض الأولى عالمياً

تورنتو ـ «سينماتوغراف»

كشف مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، الأكبر في أمريكا الشمالية، اليوم الاثنين عن قائمة من العروض الأولى في العالم وسط إضرابات هوليوود، بما في ذلك أفلام من بطولة روبرت دي نيرو وآل باتشينو وسيث روجن.

المهرجان، الذي كان منصة انطلاق للعديد من الأفلام الحائزة على جائزة الأوسكار، يمضي قدمًا في خططه للحدث الذي سيقام في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر، في مواجهة الشكوك حول ما إذا كانت الأسماء الكبيرة ستأتي للترويج لأعمالها.

وضمن قائمة العروض الأولى في العالم المقرر لها تورنتو السينمائي، هناك العديد من المتنافسين المتوقعين على الجوائز، مثل فيلم “Dumb Money” بطولة روجن وبول دانو، يدور حول المستثمرين الهواة الذين حولوا “جيم ستوب” إلى ظاهرة في وول ستريت في عام 2021.

وفي قائمة تورنتو السينمائي الأولية لهذا العام، أفلامًا من إخراج أمثال توني جولدوين (عزرا) بطولة روبرت دي نيرو، ومايكل كيتون (نوكس يذهب بعيدًا) بطولة آل باتشينو، وكريستين سكوت توماس (نجمة الشمال)، وكريس باين (بولمان)، وفيجو مورتنسن (الموتى دون أن يؤذوا)، وإيثان هوك (وايلد كات)، وآنا كيندريك (امرأة من ذا هور).

وقال كاميرون بيلي، الرئيس التنفيذي للمهرجان، في بيان إن التشكيلة عرضت “نسيجًا غنيًا من المواهب والرؤية ورواية القصص”.

يعد مهرجان تورنتو السينمائي جزءًا رئيسيًا من تشكيلة مهرجان الخريف ، جنبًا إلى جنب مع فينيسيا وتيلورايد، حيث تقام عادةً الأفلام التي تأمل في بناء زخم أوسكار مبكرًا عروضها الأولى الفخمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى